غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      بعد معركة دامت سنوات عديدة محكمة بفلوريدا تقرر: الصليب سيبقى      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصل إلى القرى المهمّشة والتي لم تصلها المنظّمات الدولية      تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية      الكويت والبحرين يعلنان أول إصابات بفيروس كورونا      بعد 76 عاما.. حل لغز 3 مقاتلات أميركية أسقطها اليابانيون      ملعب مركز شباب سيد حمد يختتم بطولة الصداقة والسلام بتلاحم مجمتعي رائع      رسالة الصوم الكبير 2020 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان
| مشاهدات : 941 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:23:33 |

الإعصار "فلورنس" يهدد الولايات المتحدة بكارثة بيئية ونووية

مركز إعصار فلورنس - ا ف ب

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

حذر مسؤولون أمريكيون وهيئات محلية، اليوم الخميس، من أن الإعصار فلورنس، بات يهدد بحدوث كارثة بيئية ونووية في المناطق التي تقع في مساره.

ونقلت شبكة (سي إن إن)، عن ماري كاثرين غرين، المتحدثة باسم شركة "ديوك إنيرجي"، المالكة لـ6 محطات نووية، إن تلك المحطات جميعها تقع بشكل مباشر في المسار المتوقع للإعصار بولايتي نورث كارولينا، وساوث كارولينا.

وأشارت إلى أن بعضا من تلك المحطات بات معرضا للخطر جراء الإعصار.

وبدأت السلطات بالفعل في إغلاق محطة "برانسويك" النووية، التي تضم مفاعلين على الساحل الجنوبي لنورث كارولينا، تحسبا للإعصار، حسب اللجنة التنظيمية النووية في الولايات المتحدة (حكومية).

وفي السياق، حذرت مؤسسة "أكيو ويزر" (خاصة)، المعنية بخدمات الطقس، من أن الإعصار يمكن أن يتسبب كذلك في كارثة بيئية وصحية عامة.

وأضافت المؤسسة، في موقعها الإلكتروني، أن الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار، قد تطغى على الحفر التي تحتوي على نفايات سامة من محطات الطاقة أو المواقع الصناعية، مما ينذر بنقل هذه النفايات إلى المنازل أو إمدادات مياه الشرب.

وهناك 16 محطة نووية في نورث كارولينا، وساوث كارولينا، وفيرجينيا، التي يتوقع أن تكون أكثر الولايات تضررا من الإعصار، حسب المصدر نفسه.

وكان المركز الأمريكي للأعاصير، قال إن قوة الإعصار فلورنس، الذي يتقدم باتجاه الساحل الشرقي للولايات المتحدة، تراجعت أمس، إلى مستوى إعصار من الفئة الثانية، لكن السلطات أبقت على تحذيرها من الآثار المدمرة التي قد تترتب عليه.

وأصدرت السلطات أوامر إجلاء 1.7 مليون شخص في ساوث كارولاينا ونورث كارولاينا وفرجينيا.

ويتوقع أن يضرب الإعصار الساحل الشرقي للولايات المتحدة بحلول ليل الخميس أو صباح الجمعة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0947 ثانية