القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      منظمة خيروتا تلتقي مدير مدرسة أشوربان السريانية وتناقش واقع التعليم السرياني في ديانا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      أول رد من البابا فرنسيس بشأن 86 قتيلا من المسيحيين في إثيوبيا      المسيحيون في كوباني يتخوفون من تعرضهم للإبادة الجماعية أمام أنظار المجتمع الدولي      وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة      الثقافة السريانية تشارك في افتتاح معرض لرسوم الأطفال      البطريركية الكلدانية تدعو إلى ثلاثية صوم من أجل عودة الحياة الطبيعية إلى العراق      تقرير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول تظاهرات تشرين      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله      فيلم القديسة فوستين يحتل المرتبة الثانيّة في قائمة شباك التذاكر في الولايات المتحدة      في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى      نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية      بعد يوم دامٍ ببغداد.. هدوء نسبي في ساحة التحرير      بثلاثية لميسي.. برشلونة يستعيد صدارة الدوري الإسباني      قتيلان وعشرات المصابين ودمار 100 منزل جراء حرائق لم تعرف أستراليا لها مثيلا      مكتب عبدالمهدي يدعو للحفاظ على سلمية المظاهرات ويتوعد المخالفين بعقوبات صارمة تصل إلى المؤبد
| مشاهدات : 1143 | مشاركات: 0 | 2018-08-28 02:37:24 |

8 أطعمة تساعد على تحسين المزاج.. وتجلب السعادة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

هل أرواحنا تأكل الطعام؟.. قد يغلب على نظرتنا للأكل أنه حاجة للجسم ليس إلا، لكن الحقيقة هي أن الطعام وإعداده وتذوقه يعد تجربة فنية بكل ما تعني الكلمة من معنى، ولهذا نرى تنافسا بين المطابخ العالمية على تقديم الأجود والأجمل والألذ. ومن الطبيعي أن يؤثر الفن في الروح، إلا أن هذا التأثير للطعام لا يتوقف عند الصورة، بل ثمة خصائص لبعض الأطعمة تجعل منها لائحة مأكولات مفضلة للروح قبل الجسد، وهي: 

-"الأرضي شوكي - الخرشوف"

غني بمضادات الأكسدة والتي ثبت علميا أنها تخفف من أعراض اضطرابات القلق، وفقا لبحث أجرته كلية الطب في جامعة "هارفارد" 

-التفاح والجوز والبروكلي: جميعها غنية بمضادات الأكسدة 

-اللبن "الزبادي" 

وجد باحثون أن الميكروبات المعوية مفيدة للشعور بالراحة، إذ توجد 95 بالمئة من مستشعرات هرمون السعادة الـ"سيروتونين" في الغشاء المخاطي المعوي، ومن المعلوم طبيا أن نقص هذا الهرمون في الجسم يزيد أعراض القلق والإكتئاب، والمتممات الغذائية التي تعتمد على الخمائر مثل اللبن تدعم عمل الميكروبات المعوية.

-الكركم:

توصلت دراسة حديثة الى أن التوابل مثل الكركم والزعفران يمكن أن تساعد في علاج اضطرابات القلق والإكتئاب.

-سمك السلمون: 

السلمون غني بأحماض أوميغا 3 وفيتامينات B6 وB12 والتي ثبت أنها مفيدة لعلاج حالات الإكتئاب والقلق، معظم المأكولات البحرية وكذلك الجوز غنية بالـ"أوميغا 3" ولديها ذات المفعول.

-السبانخ: 

المواد الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من المعنيسيوم، مثل السبانخ، مفيدة لرفع مستوى هرمون السعادة في الجسم، كذلك البقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة هي مصادر قيمة للمغنيسيوم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0755 ثانية