غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 1510 | مشاركات: 0 | 2018-08-28 02:37:24 |

8 أطعمة تساعد على تحسين المزاج.. وتجلب السعادة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

هل أرواحنا تأكل الطعام؟.. قد يغلب على نظرتنا للأكل أنه حاجة للجسم ليس إلا، لكن الحقيقة هي أن الطعام وإعداده وتذوقه يعد تجربة فنية بكل ما تعني الكلمة من معنى، ولهذا نرى تنافسا بين المطابخ العالمية على تقديم الأجود والأجمل والألذ. ومن الطبيعي أن يؤثر الفن في الروح، إلا أن هذا التأثير للطعام لا يتوقف عند الصورة، بل ثمة خصائص لبعض الأطعمة تجعل منها لائحة مأكولات مفضلة للروح قبل الجسد، وهي: 

-"الأرضي شوكي - الخرشوف"

غني بمضادات الأكسدة والتي ثبت علميا أنها تخفف من أعراض اضطرابات القلق، وفقا لبحث أجرته كلية الطب في جامعة "هارفارد" 

-التفاح والجوز والبروكلي: جميعها غنية بمضادات الأكسدة 

-اللبن "الزبادي" 

وجد باحثون أن الميكروبات المعوية مفيدة للشعور بالراحة، إذ توجد 95 بالمئة من مستشعرات هرمون السعادة الـ"سيروتونين" في الغشاء المخاطي المعوي، ومن المعلوم طبيا أن نقص هذا الهرمون في الجسم يزيد أعراض القلق والإكتئاب، والمتممات الغذائية التي تعتمد على الخمائر مثل اللبن تدعم عمل الميكروبات المعوية.

-الكركم:

توصلت دراسة حديثة الى أن التوابل مثل الكركم والزعفران يمكن أن تساعد في علاج اضطرابات القلق والإكتئاب.

-سمك السلمون: 

السلمون غني بأحماض أوميغا 3 وفيتامينات B6 وB12 والتي ثبت أنها مفيدة لعلاج حالات الإكتئاب والقلق، معظم المأكولات البحرية وكذلك الجوز غنية بالـ"أوميغا 3" ولديها ذات المفعول.

-السبانخ: 

المواد الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من المعنيسيوم، مثل السبانخ، مفيدة لرفع مستوى هرمون السعادة في الجسم، كذلك البقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة هي مصادر قيمة للمغنيسيوم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8467 ثانية