ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1403 | مشاركات: 0 | 2018-07-16 04:54:33 |

المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن

 

عشتار تيفي كوم/

شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في جلسة حوارية بممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن حول أوضاع العراق عامة والإقليم خاصة وكما ناقش الحضور الحرية الدينية والعيش المشترك وأوضاع أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والايزيدين والنازحين المتواجدين في الإقليم من جميع أنحاء العراق.

وترأست هذه الجلسة السيدة بيان سامي عبدالرحمن مسؤولة الممثلية في واشنطن والسيد غريك ميجل رئيس الطاولة الدولية لحرية الدين والمنسق بين الكونغرس الأمريكي ووزارة الخارجية وكما حضر الجلسة موظفي الممثلية وعدد كبير من المنظمات الدولية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان ومعهد السلام الأمريكي.

في البداية رحبت السيدة بيان بالحضور وقدمت نبذة عن إقليم كوردستان والعيش المشترك بين جميع المكونات والتحديات التي يواجهها العراق والإقليم في ظل الظروف الصعبة التي تعصف بالبلد، وتحدثت أيضا عن الحرية الدينية التي تقوم حكومة إلاقليم بترسيخها بين جميع المكونات وأن جميع أبناء شعب كوردستان أحرار في ممارسة عقائدهم الدينية إن كانوا من أبناء المكون المسيحي والايزيدي والمسلمين واليهود وحتى الذين ليس لديهم أي معتقد.

 وبعدها تحدث السيد لؤي عن ضرورة إقامة هكذا جلسات والاستمرار بها لتعزيز الحرية الدينية والعيش المشترك بين جميع مكونات العراق والإقليم وأيضا ومن الضروري مناقشة جميع الأمور المستعصية في هكذا جلسات وأمام الجميع لكي يكون كل شيء واضحاً ولكي نستطيع إيجاد ألاليات المناسبة للتعامل معها في المستقبل ، وتطرق الى زيادة الضرائب ببعض انواع التجارة والتي يختص بها الاقليات الدينية مما يصعب لاصحاب هذه الشركات الاستمرار بعملهم بالرغم أن هناك مئات العائلات تعتاش على هذا العمل هذا وتعتبره مصدر رزقها لذلك أكد السيد لؤي على ضرورة التعامل مع هذا الملف بجدية ومناقشته في هكذا جلسات ضروري لكي تطلع المنظمات الدولية على ذلك.

 

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0481 ثانية