البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 5923 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 16:04:14 |

هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟

زلزال دربنديخان في محافظة السليمانية. [Ako Rasheed/Reuters] ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- عين العراق/

 

نفى المتنبئ الجوي صادق عطيه، السبت، صحة الانباء التي تحدثت عن قرب حدوث "زلزال مدمر" في العراق خلال الفترة القادمة، فيما أكد بان امكانية التنبؤ بالزلازل هي مستحيلة ولا يمكن التنبؤ بها ولو قبل ثانية واحدة من حدوثها.

وقال عطيه، إن "الانباء التي تحدثت عن قرب حدوث "زلزال مدمر" في العراق خلال الفترة القادمة لا صحة لها مطلقاً"، مبيناً بان "امكانية التنبؤ بالزلازل هي مستحيلة ولا يمكن التنبؤ بها ولو قبل ثانية واحدة من حدوثها".

وأوضح المتنبئ الجوي، انه "لا توجد أجهزة للتنبؤ بالزلازل وتوجد أجهزة لقياس قوتها بعد حدوثها فقط على عكس الامطار والرياح والعواصف حيث توجد أجهزة مختصة للتنبؤ بها".

يذكر ان بعض الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي قد تحدثت عن قرب حدوث "زلزال مدمر" في العراق خلال الفترة القادمة.

وعلى الرغم من وقوع العراق على ارض رسوبية في الاغلب، وذات صخور متجانسة، الا ان ذلك لم يجنبه من الهزات الارضية، التي يقول المختصون انها نتيجة لتكسر طبقات الصخور في منطقة خانقين، بفعل الضغط المتولد من اصطدام طبقتي الصفيحتين العربية والايرانية الواقعة على الخط الزلزالي لسلسلة جبال زاكروس.

وتقول خبيرة الزلازل في هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي سميرة رضا خلف، ان احتمال وقوع هزات اخرى امر غير معروف، الا انه مستبعد بسبب طبيعة الصخور المستقرة للأرض العراقية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3580 ثانية