الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      بالصور.. تراتيل الفرح من امام المنازل بقدوم المخلص في يوم السعانين رغم الظروف الصعبة بسبب انتشار فايروس كورونا / القوش      رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      التربية العراقية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة      برلمان كوردستان يصدر أربعة قرارات ويدعم عقد اتفاق متوازن مع الحكومة الاتحادية      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم
| مشاهدات : 1345 | مشاركات: 0 | 2018-01-18 16:58:52 |

واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية

عراقيات أدلين بأصواتهن في انتخابات عراقية سابقة

 

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

حذرت الولايات المتحدة الخميس من "مخاطر" تأجيل الانتخابات العراقية، وتعهدت بتقديم المساعدة الفنية لإجرائها في موعدها في أيار/ مايو القادم.

وقالت السفارة الأميركية في بغداد في بيان نشر على حسابها في فيسبوك إن تأجيل الانتخابات سيشكل "سابقة خطيرة" و"يقوض الدستور"، وإنه "يضر بالتطور الديموقراطي في العراق على المدى البعيد".

ولضمان إجراء الانتخابات في موعدها، تعهدت السفارة بتقديم مساعدات "سوف تسهم في ضمان سماع واحتساب أصوات العراقيين في المناطق المحررة بما فيهم 2.6 مليون عراقي ما زالوا نازحين عن ديارهم".

وستسهم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في تدريب مجموعات المجتمع المدني المحلية على مراقبة الانتخابات وتزويد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بستة مستشارين دوليين متخصصين في الانتخابات. وسيقوم المستشارون بمساعدة المفوضية على تعزيز نظمها الانتخابية وموظفيها وعملياتها.

وجرت الخميس مناقشات في البرلمان العراقي تناولت فكرة تأجيل الانتخابات. وتوقع مراقبون أن يتم تأجيل الانتخابات إلى نهاية العام الحالي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.3148 ثانية