الفاتيكان نيوز: أهمية الحضور المسيحي في العراق      بدء إعداد الخطط لبناء "نسخة سورية" عن كنيسة آيا صوفيا بدعم روسي      تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      العراق.. تسجيل 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا      انفجار بيروت يعصف بأبنية أثرية شاهدة على تاريخ لبنان      اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة      دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان يبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاما      حكومة إقليم كوردستان مستاءة من مماطلة بغداد في إرسال الرواتب: لم نبق أي مسوّغ دستوري إلا وقدمناه      ماذا يجري في قاعدة "بلد" العراقية؟.. مقاتلات الـ"إف-16" عاجزة عن المهام القتالية      فرنسا تنشر مقاتلات بالمتوسط وتجري تدريبات مشتركة مع اليونان      تهنئة غبطة البطريرك مار روفائيل ساكو بعيد كنيسة انتقال العذراء مريم بغداد _المنصور      دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض      سخاء يغيّر الحياة في أرض يسوع
| مشاهدات : 2274 | مشاركات: 0 | 2017-10-19 15:31:41 |

طريقة مبتكرة لحساب عمرك الصحي المتبقي!

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

يقول البعض إن الشيء الوحيد المؤكد في الحياة هو الموت، وفي حين لا مفر منه، تبقى نوعية الحياة، غالبا، تحت سيطرة الفرد.

واختار فريق البحث في مركز غولدنسون للبحوث الأكتوارية (التخمين)، هذا الموضوع للتركيز عليه من خلال وضع مقياس دقيق لنوعية الحياة. وطرحوا السؤال التالي: كم سنة صحية تملك من الحياة؟

ويفهم الجميع فوائد العيش حياة صحية طويلة، ولكن لهذا الأمر آثار على الصناعة والمجتمع. وترتبط التكاليف الطبية والتخطيط المالي وخدمات الدعم الصحي، ارتباطا مباشرا بحالة صحة الفرد أو المجتمع.

ويسمى هذا المقياس المتعلق بنوعية الحياة "العمر الصحي المتوقع". وتُعرّف عملية دخول حالة غير صحية، بأنها مرحلة كافية للشعور بالعجز بحيث لا يوجد إمكانية للانتعاش، لذا يبقى الإنسان على هذه الحالة حتى الموت.

ويذكر أن متوسط العمر المتوقع، هو مقياس السنوات التي يتوقع أن يعيشها الفرد في المستقبل.

وللحساب، تخيل رجلا يتبع نظاما صحيا عمره 60 عاما، ويمتلك مؤشرا جيدا لكتلة الجسم وينام ما لا يقل عن 8 ساعات في الليل.

وتقول تقديرات الباحثين، إن هذا الرجل قد يعيش 13 عاما إضافيا من الحياة الصحية، بالمقارنة مع نظيره غير الصحي.

فما هي العوامل التي تساهم في تحسين متوسط العمر الصحي المتوقع؟ يوجد عاملان غير متصلان بنمط الحياة هما: العمر ونوع الجنس. وكل الأمور الأخرى متساوية، حيث ينخفض متوسط العمر المتوقع الصحي مع التقدم في السن. وللمرأة متوسط عمر صحي أطول مقارنة بالرجل.

ووجد الباحثون أن النظام الصحي وممارسة الرياضة والنوم الكافي، عوامل تؤثر إيجابيا على العمر الصحي المتوقع. وتشمل العوامل الإيجابية الأخرى مستوى التعليم والدخل وتصور حالة الفرد الصحية، وكذلك معدل تناول الكحول وعدم التدخين وغياب داء السكري من النوع الثاني.

ولمعرفة التقدير الخاص بك للسنوات الصحية المقبلة، صمم الباحثون وسيلة مجانية على الإنترنت، تمكنك من حساب عمرك الصحي وغير الصحي المتوقع عبر هذا الرابط.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطوير أداة لقياس العمر الصحي المتوقع، المرتبط بافتراضات نموذجية علمية، بغض النظر عن الحوادث غير المتوقعة، مثل التعرض لحادث ما.

ويمكن أن يكون هناك عوامل أخرى غير قابلة للقياس تؤثر على العمر المتوقع الصحي، مثل مستوى التوتر والمواقف الإيجابية في الحياة أو العلاقات الاجتماعية.

ويقول الباحثون إنه من الممكن استخدام هذا المقياس كأداة للتنبؤ بتكاليف الرعاية الصحية في المستقبل. كما يمكن أن يكون النموذج أداة فعالة في مجال فحص المرضى من قبل الأطباء، عبر دمج أنماط الحياة المفصلة وكذلك معلومات التاريخ الطبي السابقة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2499 ثانية