المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا) يستقبل وفدا من الحزب الاشوري الديمقراطي      في برطلي... ( ما بين الثقافات ) أمسية موسيقية للدكتور ألبرت عيسى       واحة الحنان لذوي الاحتياجات الخاصة تقيم سوقا خيريا - كركوك      السوداني: الحكومة ستعمل على تسريع إعادة إعمار مناطق المسيحيين ودور العبادة فيها      نداء قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني من أجل "عيد ميلاد دافئ"      مقهى " دقشاشي " الثقافي يحتفي بالشاعر يوسف كبو      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية الحسكة ونصيبين في مدينة الحسكة – سوريا      الدراسة السريانية تعقد اجتماع لاعضاء لجنة تاليف منهاج اللغة السريانية للصف الاول المتوسط      مرسوم من البطريركية الكلدانية بتعيين رئيسة اللجنة العليا للتثقيف المسيحي      مركز اللقاء يعقد مؤتمرًا دوليًا في بيت لحم حول واقع الكنيسة والمسيحيين في الشرق      الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في مدينة بيت لحم      الأمطار تزيد مناسيب المياه بالسدود.. بعضها لا يحتمل المزيد      يحيى رسول: قوات حرس الحدود باشرت بمسك الخط الصفري مع إيران تركيا      الاتحاد الأوروبي يُكمل خطوات إقرار سقف سعر النفط الروسي.. والكرملين: لن نقبل      بكين “تفضّل صنع بالصين”.. المخابرات الأمريكية: الرئيس الصيني لا يقبل لقاحات الغرب رغم المخاطر      ذكاء اصطناعي يبتكر صيغة لملايين المواد غير الموجودة بعد      بعد تدهور صحته.. بيليه يخاطب محبيه برسالة من المستشفى      الأنبار: اغلاق ملف النزوح والباقون في اقليم كوردستان والخارج بارادتهم الشخصية      من واشنطن لأنقرة.. رسالة تحذير "لاذعة" عنوانها داعش      الحرب الأوكرانية.. صحف عالمية: لا يزال وقف إطلاق النار بعيد المنال
| مشاهدات : 3552 | مشاركات: 0 | 2016-11-03 10:29:35 |

نصائح مهمة للتغلب على مشكلة الخوف عند طفلك

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

الخوف عند الأطفال هو إحساس قوي بأن شيئا خطيرا سوف يحدث، وعادة ما يكون الشعور بالخوف أمرا طبيعيا إلا أن استمرار الخوف لمدة طويلة يصبح غير طبيعي، لذلك يجب معالجته قبل أن يتفاقم، فيما يلي بعض النصائح التي تساعد في معالجة الخوف عند الأطفال.

أولاً: احرص على أن تشعر طفلك بأنك تصدّق مخاوفه، ولا  تهزأ لما يقوله لك، ولا تقل له بأن مخاوفه عبارة عن وهم، خذ ما يقوله على محمل الجد وكن حكيماً في التعاطي مع الأمر.

ثانياً: حاول أن تواجه طفلك تدريجياً مع الشيء الذي يشعره بالخطر، إن مواجهة الخطر بشكل تدريجي قد يساعده على تجاوز حالة الخوف التي يعيشها واحرص على عدم تجنبه لمصدر الخوف فلن ينفعه هذا في شيء.

ثالثاً: احرص على تقبل مشاعر الخوف التي تنتاب طفلك وحاول أن تتعامل بشكل منطقي معه، تحدّث معه ودعه يعبر عما يجول في فكره من مخاوف، سيساعدك هذا على معرفة السبب الكامن وراء هذا الخوف.

رابعاً: كن الحضن الدافئ لطفلك وكن ملاذه الذي يأوي إليه، عندما يشعر بالخطر حاول أن تشرح له أسباب شعوره بالخوف واعمل على طمأنته ورفع معنويّاته.

خامساً: حاول أن تعلم طفلك كيف يميز بين مشاعر الخوف الحقيقية والوهمية، عندما يتمكن الطفل أن يميز بين الحقيقة والوهم سيتغلب على مخاوفه وسيصبح أكثر قوة وثقة بنفسه.

سادساً: علّم طفلك أن يتحدى خوفه وشجعه على استخدام عبارات تحفيزية عند الشعور بالخوف، مثل: يمكنني أن أفعل ذلك، أو ستكون الأمور على ما يرام، أو أنا قوي، أو أنا أستطيع السيطرة على الأمر.

سابعاً: لا بأس من أن تعلم طفلك رياضة التأمل، ستساعد هذه الرياضة على إزالة مشاعر الخوف والتوتر التي تسكنه وستمنحه السكينة والهدوء، وهذا ما سيساعده على التخلص من الخوف.

ثامناً: حاول أن تملأ وقت فراغ طفلك بما هو مفيد كأن يتعلم الرسم أو العزف أو النحت وشجعه على قراءة القصص في وقت فراغه، سيشغله هذا عن الحالة التي يشعر بها وهذا ما قد يساعده على تجاوز مخاوفه.

وأخيراً إذا كان طفلك يعاني من الخوف قم بتطبيق النصائح السابقة وإذا لم يتحسن استشر الطبيب النفسي، سيساعده الطبيب على تجاوز مخاوفه جميعها.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5852 ثانية