المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا) يستقبل وفدا من الحزب الاشوري الديمقراطي      في برطلي... ( ما بين الثقافات ) أمسية موسيقية للدكتور ألبرت عيسى       واحة الحنان لذوي الاحتياجات الخاصة تقيم سوقا خيريا - كركوك      السوداني: الحكومة ستعمل على تسريع إعادة إعمار مناطق المسيحيين ودور العبادة فيها      نداء قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني من أجل "عيد ميلاد دافئ"      مقهى " دقشاشي " الثقافي يحتفي بالشاعر يوسف كبو      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية الحسكة ونصيبين في مدينة الحسكة – سوريا      الدراسة السريانية تعقد اجتماع لاعضاء لجنة تاليف منهاج اللغة السريانية للصف الاول المتوسط      مرسوم من البطريركية الكلدانية بتعيين رئيسة اللجنة العليا للتثقيف المسيحي      مركز اللقاء يعقد مؤتمرًا دوليًا في بيت لحم حول واقع الكنيسة والمسيحيين في الشرق      الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في مدينة بيت لحم      الأمطار تزيد مناسيب المياه بالسدود.. بعضها لا يحتمل المزيد      يحيى رسول: قوات حرس الحدود باشرت بمسك الخط الصفري مع إيران تركيا      الاتحاد الأوروبي يُكمل خطوات إقرار سقف سعر النفط الروسي.. والكرملين: لن نقبل      بكين “تفضّل صنع بالصين”.. المخابرات الأمريكية: الرئيس الصيني لا يقبل لقاحات الغرب رغم المخاطر      ذكاء اصطناعي يبتكر صيغة لملايين المواد غير الموجودة بعد      بعد تدهور صحته.. بيليه يخاطب محبيه برسالة من المستشفى      الأنبار: اغلاق ملف النزوح والباقون في اقليم كوردستان والخارج بارادتهم الشخصية      من واشنطن لأنقرة.. رسالة تحذير "لاذعة" عنوانها داعش      الحرب الأوكرانية.. صحف عالمية: لا يزال وقف إطلاق النار بعيد المنال
| مشاهدات : 2831 | مشاركات: 0 | 2016-08-11 18:31:33 |

كيف تحافظين على صحة طفلك من التكييف والمروحة ؟

 

عشتارتيفي كوم- مجلة طفلي/

 

في فصل الصيف، يتأثر الأطفال بالمناخ الحار بدرجة أكبر من البالغين، حيث إنهم يتعرقون من أماكن محددة بأجسامهم، من ثم هم أكثر عرضة للشعور بارتفاع درجة الحرارة، وقد ربطت بعض الأبحاث العلمية بين ارتفاع درجة الحرارة الشديد ومتلازمة موت الرضع المفاجئ واضطرابات النوم لدى الأطفال.

وبذلك، فالتهوية الجيدة للغرفة الموجود فيها الطفل عن طريق استخدام المروحة أو التكييف أمر ضروري، ولكن باتباع بعض النصائح يمكنك الحفاظ على صحة طفلك من نزلات البرد أو الرشح.

-بشكل عام لا يوجد أي ضرر من استخدام التكييف أو المروحة لتهوية الغرفة الموجود بها الطفل من عمر يوم حتى الأطفال الكبار في سنّ المدرسة، طالما اتبعت إرشادات السلامة والأمان.

-لسلامة طفلك، احرصي على تهوية الغرفة بالهواء الطبيعي من الشبابيك أو البلكونات يوميًا قبل وبعد تشغيل التكييف أو المروحة.

-احرصي على تنظيف التكييف أو المروحة جيدًا من الأتربة العالقة قيل تشغيلة في غرفة طفلك.

-حتى خلال الجلوس في الغرف جيدة التهوية بالمروحة أو التكييف، يجب أن تجعلي طفلك يتناول المياه بشكل كافٍ ودوري على مدار اليوم، لتجنب الجفاف أو حمو النيل.

-الحرص على إبقاء الطفل في درجة حرارة ثابتة ومستقرة في مختلف غرف المنزل، فمثلًا لا تخرجي بطفلك من غرفة مكيفة الهواء مباشرة لغرفة ساخنة أو مرتفعة الحرارة، مع تكرار الأمر قد يُصاب طفلك بنزلات البرد أو يمرض.

-ألبسي طفلك ملابس قطنية مناسبة للطقس، فلا تكثري من طبقات الملابس بحجة أنّه يجلس في غرفة مكيفة أو تقللي منها جدًا فيصبح الطقس بارد عليه.

-إذا نام طفلك في غرفة مكيفة الهواء يفضل تغطيته بغطاء مناسب، لأن درجة حرارته خلال النوم تختلف عن الاستيقاظ واللعب.

-إذا كنتِ تنوين الخروج من الغرفة المكيفة لأخرى في درجة الحرارة العادية، لا تفعلي ذلك فجأة، بل اغلقي المكيف أو المروحة قبل الخروج بـ10 دقائق على الأقل.

-لا تجعلي الغرفة شديدة البرودة حتى لا يبدأ طفلك في استهلاك السعرات الحرارية في جسمه الصغير، للحصول على التدفئة، يجب تهوية الغرفة بدرجة حرارة متوسطة، يفضل أن تتراوح ما بين 25 : 27 درجة مئوية.

-لا تضعي طفلك أبدًا في وضع مباشر أمام تيار هواء المروحة أو المكيف، بل ضعيه في الجهة الأخرى من الغرفة، وتحسسي أطرافه من آن لآخر، يجب أن تكون في درجة الحرارة العادية ليست ساخنة أو باردة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5578 ثانية