كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 3768 | مشاركات: 0 | 2016-08-11 18:31:33 |

كيف تحافظين على صحة طفلك من التكييف والمروحة ؟

 

عشتارتيفي كوم- مجلة طفلي/

 

في فصل الصيف، يتأثر الأطفال بالمناخ الحار بدرجة أكبر من البالغين، حيث إنهم يتعرقون من أماكن محددة بأجسامهم، من ثم هم أكثر عرضة للشعور بارتفاع درجة الحرارة، وقد ربطت بعض الأبحاث العلمية بين ارتفاع درجة الحرارة الشديد ومتلازمة موت الرضع المفاجئ واضطرابات النوم لدى الأطفال.

وبذلك، فالتهوية الجيدة للغرفة الموجود فيها الطفل عن طريق استخدام المروحة أو التكييف أمر ضروري، ولكن باتباع بعض النصائح يمكنك الحفاظ على صحة طفلك من نزلات البرد أو الرشح.

-بشكل عام لا يوجد أي ضرر من استخدام التكييف أو المروحة لتهوية الغرفة الموجود بها الطفل من عمر يوم حتى الأطفال الكبار في سنّ المدرسة، طالما اتبعت إرشادات السلامة والأمان.

-لسلامة طفلك، احرصي على تهوية الغرفة بالهواء الطبيعي من الشبابيك أو البلكونات يوميًا قبل وبعد تشغيل التكييف أو المروحة.

-احرصي على تنظيف التكييف أو المروحة جيدًا من الأتربة العالقة قيل تشغيلة في غرفة طفلك.

-حتى خلال الجلوس في الغرف جيدة التهوية بالمروحة أو التكييف، يجب أن تجعلي طفلك يتناول المياه بشكل كافٍ ودوري على مدار اليوم، لتجنب الجفاف أو حمو النيل.

-الحرص على إبقاء الطفل في درجة حرارة ثابتة ومستقرة في مختلف غرف المنزل، فمثلًا لا تخرجي بطفلك من غرفة مكيفة الهواء مباشرة لغرفة ساخنة أو مرتفعة الحرارة، مع تكرار الأمر قد يُصاب طفلك بنزلات البرد أو يمرض.

-ألبسي طفلك ملابس قطنية مناسبة للطقس، فلا تكثري من طبقات الملابس بحجة أنّه يجلس في غرفة مكيفة أو تقللي منها جدًا فيصبح الطقس بارد عليه.

-إذا نام طفلك في غرفة مكيفة الهواء يفضل تغطيته بغطاء مناسب، لأن درجة حرارته خلال النوم تختلف عن الاستيقاظ واللعب.

-إذا كنتِ تنوين الخروج من الغرفة المكيفة لأخرى في درجة الحرارة العادية، لا تفعلي ذلك فجأة، بل اغلقي المكيف أو المروحة قبل الخروج بـ10 دقائق على الأقل.

-لا تجعلي الغرفة شديدة البرودة حتى لا يبدأ طفلك في استهلاك السعرات الحرارية في جسمه الصغير، للحصول على التدفئة، يجب تهوية الغرفة بدرجة حرارة متوسطة، يفضل أن تتراوح ما بين 25 : 27 درجة مئوية.

-لا تضعي طفلك أبدًا في وضع مباشر أمام تيار هواء المروحة أو المكيف، بل ضعيه في الجهة الأخرى من الغرفة، وتحسسي أطرافه من آن لآخر، يجب أن تكون في درجة الحرارة العادية ليست ساخنة أو باردة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5935 ثانية