الرئيس العراقي: العصابات الإرهابية قتلت المسلمين والمسيحيين على حد سواء      مركز ديانا يستضيف الناشط والصحفي إسماعيل إبراهيم      صدور كتاب الروحانية المشرقية للبطريرك ساكو      الممثّل الأعلى لتحالف الحضارات يدعو للاحترام المتبادل لكل الديانات والمعتقدات      الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      راشفورد يتصدر قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في جولة دوري الأبطال      3 قتلى في هجوم داخل كنيسة فرنسية.. واعتقال المنفذ      بيان رئيس إقليم كوردستان في ذكرى المولد النبوي      البيشمركة والتحالف الدولي يناقشان انشاء مركز تنسيق مشترك في اربيل      حالات كورونا في الولايات المتحدة تصل إلى "نقطة حرجة"      البابا فرنسيس يوافق على مراسيم صادرة عن مجمع دعاوى القديسين      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية
| مشاهدات : 2130 | مشاركات: 0 | 2016-08-11 18:31:33 |

كيف تحافظين على صحة طفلك من التكييف والمروحة ؟

 

عشتارتيفي كوم- مجلة طفلي/

 

في فصل الصيف، يتأثر الأطفال بالمناخ الحار بدرجة أكبر من البالغين، حيث إنهم يتعرقون من أماكن محددة بأجسامهم، من ثم هم أكثر عرضة للشعور بارتفاع درجة الحرارة، وقد ربطت بعض الأبحاث العلمية بين ارتفاع درجة الحرارة الشديد ومتلازمة موت الرضع المفاجئ واضطرابات النوم لدى الأطفال.

وبذلك، فالتهوية الجيدة للغرفة الموجود فيها الطفل عن طريق استخدام المروحة أو التكييف أمر ضروري، ولكن باتباع بعض النصائح يمكنك الحفاظ على صحة طفلك من نزلات البرد أو الرشح.

-بشكل عام لا يوجد أي ضرر من استخدام التكييف أو المروحة لتهوية الغرفة الموجود بها الطفل من عمر يوم حتى الأطفال الكبار في سنّ المدرسة، طالما اتبعت إرشادات السلامة والأمان.

-لسلامة طفلك، احرصي على تهوية الغرفة بالهواء الطبيعي من الشبابيك أو البلكونات يوميًا قبل وبعد تشغيل التكييف أو المروحة.

-احرصي على تنظيف التكييف أو المروحة جيدًا من الأتربة العالقة قيل تشغيلة في غرفة طفلك.

-حتى خلال الجلوس في الغرف جيدة التهوية بالمروحة أو التكييف، يجب أن تجعلي طفلك يتناول المياه بشكل كافٍ ودوري على مدار اليوم، لتجنب الجفاف أو حمو النيل.

-الحرص على إبقاء الطفل في درجة حرارة ثابتة ومستقرة في مختلف غرف المنزل، فمثلًا لا تخرجي بطفلك من غرفة مكيفة الهواء مباشرة لغرفة ساخنة أو مرتفعة الحرارة، مع تكرار الأمر قد يُصاب طفلك بنزلات البرد أو يمرض.

-ألبسي طفلك ملابس قطنية مناسبة للطقس، فلا تكثري من طبقات الملابس بحجة أنّه يجلس في غرفة مكيفة أو تقللي منها جدًا فيصبح الطقس بارد عليه.

-إذا نام طفلك في غرفة مكيفة الهواء يفضل تغطيته بغطاء مناسب، لأن درجة حرارته خلال النوم تختلف عن الاستيقاظ واللعب.

-إذا كنتِ تنوين الخروج من الغرفة المكيفة لأخرى في درجة الحرارة العادية، لا تفعلي ذلك فجأة، بل اغلقي المكيف أو المروحة قبل الخروج بـ10 دقائق على الأقل.

-لا تجعلي الغرفة شديدة البرودة حتى لا يبدأ طفلك في استهلاك السعرات الحرارية في جسمه الصغير، للحصول على التدفئة، يجب تهوية الغرفة بدرجة حرارة متوسطة، يفضل أن تتراوح ما بين 25 : 27 درجة مئوية.

-لا تضعي طفلك أبدًا في وضع مباشر أمام تيار هواء المروحة أو المكيف، بل ضعيه في الجهة الأخرى من الغرفة، وتحسسي أطرافه من آن لآخر، يجب أن تكون في درجة الحرارة العادية ليست ساخنة أو باردة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.0000 ثانية