الرئيس العراقي: العصابات الإرهابية قتلت المسلمين والمسيحيين على حد سواء      مركز ديانا يستضيف الناشط والصحفي إسماعيل إبراهيم      صدور كتاب الروحانية المشرقية للبطريرك ساكو      الممثّل الأعلى لتحالف الحضارات يدعو للاحترام المتبادل لكل الديانات والمعتقدات      الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      راشفورد يتصدر قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في جولة دوري الأبطال      3 قتلى في هجوم داخل كنيسة فرنسية.. واعتقال المنفذ      بيان رئيس إقليم كوردستان في ذكرى المولد النبوي      البيشمركة والتحالف الدولي يناقشان انشاء مركز تنسيق مشترك في اربيل      حالات كورونا في الولايات المتحدة تصل إلى "نقطة حرجة"      البابا فرنسيس يوافق على مراسيم صادرة عن مجمع دعاوى القديسين      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية
| مشاهدات : 2111 | مشاركات: 0 | 2016-07-16 16:25:03 |

ما هو اللفّ بالقماط؟ ما هي حسناته وسلبياته؟

 

عشتارتيفي كوم- بيبي سنتر آرابيا/

 

إن تقميط المولود الجديد هو تقنية قديمة العهد تهدف إلى جعل الطفل يشعر بالأمان ويكون أقل عرضة للانزعاج بسبب حركات الإرتعاش القليلة التي يقوم بها أثناء نومه، وتسمى "الإجفال اللا إرادي". قد يساعد التقميط أيضاً على تهدئة طفلك إذا كان قد تعرّض للتحفيز الزائد.

تخلق عملية التقميط ضغطاً بسيطاً حول جسم طفلك فتمنح المواليد الجدد شعوراً بالأمان لأنها تعكس الضغط الذي كانوا يشعرون به داخل رحم الأم. يثير اللفّ بالقماط لدى بعض الأطفال الرغبة في النوم بينما لا يستمتع آخرون به. وقريباً سيُعلمك طفلك الصغير بالأمر!

من أجل تقميط الطفل حديث الولادة:

  • إبسطي ومدّي غطاء (شرشفاً) للمهد من القطن بشكل مسطح مع ثني بسيط لزاوية واحدة بعمق حوالي 15 سنتميتراً.
  • ضعي طفلك على ظهره فوق الغطاء مع إبقاء رقبته على الثنية.
  • لفّي الزاوية العلوية اليسرى من الغطاء حول جسمه ودسّيها تحت ذراعه الأيسر.
  • أحضري الزاوية السفلية اليسرى فوق قدميه، ثم لفّي الزاوية اليمنى حول ظهره مع ترك وجهه وعنقه فقط في الخارج غير مغطيين.
  • اتركي مساحة كافية ليحرك طفلك وركيه وركبتيه بحرية كي يستطيع ثني الوركين إلى أعلى وإلى الخارج.


إذا كنت تقمّطين طفلك بإحكام شديد مع ضغط ساقيه معاً إلى أسفل بشكل مشدود، سيكون أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في وركيه (تشوهات مفصل الفخذ).

إياك أن تغطي وجه طفلك بالشرشف لما قد يسبّبه ذلك من سخونة وارتفاع في الحرارة أو يؤدي إلى الاختناق نتيجة نقص الأوكسيجين. انتبهي إلى عدم جعل طفلك يعاني من الحرارة الزائدة: إن هدف لفّ الطفل بالقماط هي جعله يشعر بالأمان أكثر من تدفئته.

تجنبي استخدام حرام أو بطانية في هذه العملية أو إحكام اللفّ بمواد إضافية، وتأكدي من أنك لم تحكمي لفّ طفلك ولم تشدي عليه الغطاء وإلا فإنك تقطعين عنه جريان الدورة الدموية.

يفضّل بعض الأطفال أن تكون الذراعان حرتين. في هذه الحالة، لفي قماط طفلك فقط تحت ذراعيه.

عليك الامتناع عن لفّ طفلك بالقماط عندما يبلغ الشهر الأول من العمر لأنه قد يتداخل مع قدرته على الحركة والنمو. عندما يبدأ بركل الأغطية، فهذه إشارة على عدم رغبته في أن يكون ملفوفاً أو أنه لم يعد يرتاح في القماط.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3452 ثانية