كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا      جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في اربيل عنكاوا تقيم ورشة علمية      البيان الختامي للدورة الـ53 لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية      ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا      إيران.. تزايد وتيرة التظاهرات والداخلية تهدد بقمع المحتجين      العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران
| مشاهدات : 41903 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:25:30 |

مجلة الكرمة


               مجلة فصلية ثقافية إجتماعية عامة

 

صدر عددها الأول  في31/ 12/ 2003  بعد اجتماع استثنائي لمثقفي البلدة وتم انتخاب هيئتها الأدارية , صدر منها 63 عددا  بالحجم المتوسط  17 × 24  ,إعتمدت التمويل الذاتي وكانت بالأبيض والأسود وبثلاثين صفحة فقط . وبعد أن امتدت لها يد الأستاذ الفاضل سركيس آغاجان المحترم أصبحت بعدد 70 صفحة  منها ثمان صفحات ملونة . وبموافقة رسمية من محافظة نينوى برقم 58 وتاريخ 18 / 1 / 2004 . كانت تصدر شهريا لأكثر من ثلاث سنوات ثم أصبحت فصلية  . تطبع اليوم في مطبعة شفيق في بغداد  صاحب امتيازها الأركذياقون يوسف شمعون القهوجي راعي خورنة مار أداي الكلدانية في كرمليس . يشرف على تحريرها نخبة من المثقفين والصحفيين المعروفين . حيث يرأس تحريرها الكاتب والإعلامي توفيق سعيد عضو الهيئة الأدارية لنقابة صحفيي كوردستان ومدير مكتب نينوى لقناة عشتار الفضائية  , وسكرتير تحريرها الشاعر السرياني المعروف متي إسماعيل , وتتكون هيئة تحريرها من الشماس والخبير باللغة الكلدانية غانم سليمان والمصور القدير خالد عبد المسيح والمثقف المعروف فرج بولص والصحفي مؤيد أبلحد والصحفية والمراسلة التلفزيونية وسن أبلحد . كما يشرف على التصميم والأخراج الفني المهندس رغيد جرجيس . ويشارك في رفدها بالمضمون مثقفون وصحفيون معروفون من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وخصوصا في سهل نينوى .

     تهتم الكرمة بشؤون وثقافة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وبالأدب المسيحي وأخبار وفعاليات أبناء شعبنا في مختلف المجالات وتدعم أدب وثقافة الشباب من خلال تطوير القابليات ونشر نتاجاتهم وتعزيز ثقافتهم .












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9295 ثانية