رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن
| مشاهدات : 5467 | مشاركات: 0 | 2011-12-04 15:13:44 |

تصريح من السيد هيثم بطرس عضو الهيئة الإدارية لنادي نوهدرا الاجتماعي ورئيس تحرير مجلة نوهدرا الاجتماعية

تعرض نادي نوهدرا الثقافي الاجتماعي الكائن مقره في مدينة دهوك لهجوم عنيف شنته جماعة الشغب التي ابتدأت بنشر الذعر والتخريب في زاخو مرورا  بسميل وسيجي ووصولا إلى مركز محافظة دهوك حيث قامت الجماعة التي تألفت من أكثر من 200 شخص أغلبهم من الشباب والأحداث بالدخول إلى مقر النادي في حوالي الساعة الثانية بعد منتصف ليلة أمس وهم محملين بالضغينة والكراهية ومتعبين بشعارات تحريضية بإيقاد النار في النادي ليحترق مبنى النادي بالكامل دون أن تتمكن قوة الأمن والشرطة المحلية من الإمساك بهم بسبب فرارهم حال وصولها لموقع الحدث.

وقد الحق العمل الفوضوي هذا أضراراً مادية جسيمة قد تصل إلى ما يقارب (50.000) دولار فضلا عن الإضرار التي لحقت بجزء من أرشيف النادي وقد قامت الجهات المختصة بالحضور إلى النادي لمعاينة الموقف.

ويعتبر نادي نوهدرا الذي تأسس في عام 1975 من الأندية الثقافية والاجتماعية البارزة في المحيط الاجتماعي في دهوك وقد عمد النادي ومنذ تأسيسه ولحد هذا اليوم تقديم الأنشطة الثقافية والاجتماعية المعبرة عن مشاركة كافة الأطياف الدينية والعرقية من خلال إقامة المهرجانات ومختلف الأنشطة الاجتماعية الاخرى واستهدافه بهذا الشكل التخريبي  بادرة خطيرة باتجاه زعزعة امن واستقرار المحافظة من جهة ومؤشر خطير يستهدف عجلة الحركة الثقافية في الإقليم.

ملاحظة:

سنوافيكم بتفاصيل أكثر وصور للحادثة في اقرب فرصة ممكنة.

هيثم بطرس

عضو الهيئة الإدارية لنادي نوهدرا ورئيس تحرير مجلة نوهدار الثقافية الاجتماعية

3 /12/2011م              











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0720 ثانية