غبطة المطران مار ميلس زيا، ينعى رحيل الفنان ايوان أغاسي      نينوى الآشورية مرشحة لإدراجها على قائمة التراث العالمي      ألمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) ينعي الفنان القومي إيوان أغاسي      رحيل الفنان القومي الكبير ايوان اغاسي الى عالم الخلود      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل حضرة السيّد ميكيلّى كاميروتا القنصل العام للجمهوريّة الإيطاليّة في أربيل      بالصور.. قداس عيد مار متى الناسك يوم الاربعاء 18 / 9 من دير مار متى      رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل غبطة بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم      بالصور.. مراسيم ايقاد شعلة عيد القديس مار متى الناسك بحضور قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من هيئة التنسيق والتشاور لأحزابنا الآشورية والسريانية في سوريا      قداسة سيدنا البطريرك يتفقد أعمال الترميم في كنيسة مار توما في الموصل      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد الأسبوع المقبل للتباحث بشأن تأمين رواتب الموظفين لشهرَيّ آب وأيلول      المخدرات في العراق .. تجارة بالأطنان و"ضعف" في الإجراءات      بموجتين من تفجيرات "بيجر".. 32 قتيلاً ونحو 3500 جريح في لبنان      دراسة: 3 آلاف مادة خطرة تتسرب لجسم الإنسان جرّاء تغليف الأطعمة      تفجير الأجهزة اللاسلكية.. هل يمكن أن يحدث مع الهواتف الذكية؟      أبطال أوروبا: انتصار متأخر للريال وساحق لبايرن.. وليفربول يحسم موقعة سان سيرو      رسالة البابا فرنسيس في اليوم العالمي للشبيبة 2024      رئيس حكومة إقليم كوردستان يضع حجر الأساس لأكبر مستشفى لعلاج السرطان على مستوى العراق ويؤكد دعمه للقطاع الصحي      الحماية الاجتماعية العراقية: أكثر من 5000 موظف بإقليم كوردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني      العراق يدخل بموسم الأمطار: لا موجات حر شديدة بعد اليوم
| مشاهدات : 598 | مشاركات: 0 | 2024-09-18 08:15:28 |

رئيس حكومة إقليم كوردستان يضع حجر الأساس لأكبر مستشفى لعلاج السرطان على مستوى العراق ويؤكد دعمه للقطاع الصحي

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

وضع رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، حجر الأساس لمستشفى علاج السرطان في أربيل وهو الأكبر من نوعه على مستوى الإقليم والعراق، مؤكداً على أن الحكومة تكرس جميع قدراتها لدعم القطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية المقدمة والارتقاء بمستوى المستشفيات والمؤسسات الصحية.

وفي مستهل كلمة له خلال المراسم، عبّر مسرور بارزاني عن سعادته "بوضع حجر الأساس لمشروع في غاية الأهمية بمدينة أربيل والبدء إنشاء مستشفى علاج السرطان، بمستوى وجودة متقدمة ومتطورة لخدمة أهالي أربيل وكوردستان".

وأضاف: "نحن في إقليم كوردستان لدينا عدة مستشفيات خاصة والتي تخدم مواطنينا وكذلك المرضى من خارج الإقليم وخاصة من مناطق العراق الأخرى الذين يتوجهون إليها لتلقي العلاج"، مضيفاً: "أعبر عن شكري وتقديري إلى جميع الأطباء والكوادر الصحية في تلك المستشفيات على أداء واجبهم الإنساني المهم".

وتابع أن "القطاع الصحي بحاجة إلى الكثير من الإصلاحات، ومنذ بداية تشكيل الحكومة الحالية، وضعنا الإصلاحات في النظام الصحي في مقدمة أولوياتنا، وبالتشاور مع الخبراء الدوليين لكن للأسف لأكثر من سنتين ألقت جائحة كورونا بظلالها على هذه المساعي، ولكننا رغم ذلك اتخذنا خطوات ملموسة في مجال تحسين الجودة وتسعير الأدوية".

وشدد على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص في القطاع الصحي، مبيناً: "يجب أن تكون جودة الخدمات في القطاع العام أفضل من غيره لكي يشعر المواطن بالطمأنينة والرضا حيال ما تقدمه المستشفيات العامة".

ومضى بالقول: "بدأنا خطوات فعلية من أجل تحقيق هذا الهدف ووجهت مكتبي بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطوير المستشفيات الحكومية وقد بدأنا بمستشفى رزكاري وهو أكبر مستشفيات كوردستان".

وفي جانب آخر من كلمته، لفت مسرور بارزاني إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان على غرار بقية مناطق العالم، مؤكداً الحاجة إلى "العمل الجاد والدقيق لتقليل أسباب الإصابة وتوفير أفضل أنواع العلاج للمرضى".

وأردف: "من أجل تقليل عبء كلفة العلاج على مرضى السرطان، ندعم الصندوق الخاص بمساعدة المصابين بالمرض"، موضحاً أن "حكومة إقليم كوردستان تكرس جميع قدراتها لتحسين الواقع الصحي والارتقاء بمستوى المستشفيات والمؤسسات الصحية، فنحن لدينا القدرات العلمية والطبية المطلوبة ولدينا أطباء ماهرين يمكنهم خدمة مواطنينا بشكل أفضل".

واختتم كلمته بالقول: "حكومة إقليم كوردستان تبذل كل إمكانياتها لمساعدة وعلاج مرضى السرطان، ونأمل بإنجاز المشروع بأقرب وقت لإكمال المستشفى ودخوله لخدمة جميع المواطنين في أربيل وكوردستان والعراق".

ويعد مستشفى علاج السرطان في مدينة أربيل، أول مركز علاجي متطور من نوعه في كوردستان والعراق، ويتم إنشاؤه على مساحة 19 ألف متر مربع ويتكون من 9 طوابق، وبسعة 150 سريراً، كما سيتم تجهيزه بأحدث تقنيات العلاج الطبي مثل العلاج الكيميائي، والتصوير باستخدام PET وCT وMRI، وزرع نخاع العظم، وتصوير كاميرا غاما، والعديد من العلاجات الأخرى المتاحة بأعلى المعايير، فضلاً عن إجراء العمليات الجراحية المعقدة، ما سيقلل حاجة المرضى للسفر إلى الخارج للحصول على العلاج.










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9552 ثانية