رحيل الفنان القومي الكبير ايوان اغاسي الى عالم الخلود      بالصور.. مراسيم ايقاد شعلة عيد القديس مار متى الناسك بحضور قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من هيئة التنسيق والتشاور لأحزابنا الآشورية والسريانية في سوريا      قداسة سيدنا البطريرك يتفقد أعمال الترميم في كنيسة مار توما في الموصل      مؤسسة الجالية الكلدانية تستضيف قائمقام عنكاوا والوفد المرافق له      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل وفداً من هيئة التنسيق والتشاور لأحزاب شعبنا القومية في سوريا      بالصور.. قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني يفتتح قاعة برطلي للمناسبات التابعة لكنيسة برطلي      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل حضرة الاب د. يعقوب ثيكيپارامبل يرافقه حضرة د. نيكولاس الجيلو      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من المجموعة العراقية للشؤون الخارجية      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى إربيل في زيارة لأبرشية دير مار متى      رسالة البابا فرنسيس في اليوم العالمي للشبيبة 2024      رئيس حكومة إقليم كوردستان يضع حجر الأساس لأكبر مستشفى لعلاج السرطان على مستوى العراق ويؤكد دعمه للقطاع الصحي      الحماية الاجتماعية العراقية: أكثر من 5000 موظف بإقليم كوردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني      العراق يدخل بموسم الأمطار: لا موجات حر شديدة بعد اليوم      منظمة الصحة تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم      بعد موافقته على "شروط غريبة".. نجم ريال مدريد يعلن زواجه      تروكولر يعود بكامل ميزاته إلى آيفون بعد انقطاع دام عامين      رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل السفير البريطاني لدى العراق      العراق يجدد موقفه الرافض للوجود الأجنبي: لا نحتاج لبقاء 86 دولة على أراضينا      إحدى المدن بدت كمدينة أشباح.. أوروبا الوسطى تستعد لمزيد من الفيضانات الكارثية
| مشاهدات : 648 | مشاركات: 0 | 2024-09-15 08:16:38 |

البابا يأسف لعدم تحقيق تقدم في المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب في غزة

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعرب البابا فرنسيس عن أسفه لعدم تحقيق تقدم في المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب في غزة.

 وخلال المؤتمر الصحفي على متن الطائرة البابويّة لدى عودته إلى روما من سنغافورة، سُئل الحبر الأعظم عن خطر امتداد الصراع في غزة إلى الضفة الغربيّة، وعن قصف إسرائيلي طال الأربعاء مدرسة تؤوي نازحين ما أدى إلى مقتل 18 شخصًا على الأقل، وحول احتماليّة أن يتوسط الكرسي الرسولي للتوصّل إلى وقف إطلاق النار وتحقيق السلام الذي طال انتظاره.

 أكد البابا فرنسيس أنّ "الكرسي الرسولي يعمل على ذلك". وقال: دعوني أخبركم بشيء. إنّني أتصل بغزة يوميًّا؛ هناك رعيّة هناك، وفي مدرستها يعيش 600 شخصًا –مسيحيون ومسلمون- كإخوة وأخوات. وهم يروون لي قصصًا مروّعة وأشياءً صعبة".

 وأضاف: "لا يمكنني القول ما إذا كان عمل الحرب هذا (القصف الإسرائيلي الأخير) دمويًّا للغاية أم لا. ولكن إذا سمحتم، عندما نرى أجساد الأطفال القتلى، وعندما تسمع أنّ المدارس تتعرّض للقصف على افتراض وجود مقاتلين في داخلها، فإنّ هذا الأمر مرّوع. إنّه أمر مروع، إنّه أمر مرّوع".

 تابع: "يُقال أحيانًا إنّ هذه الحرب دفاعيّة، ولكنني أعتقد أحيانًا أنها حرب.. أكثر من اللازم، أكثر مما ينبغي. اعتذر عن قول هذا، لكنني لا أرى أية خطوات تُتخّذ نحو السلام. على سبيل المثال، في فيرونا، كانت لي تجربة جميلة للغاية. رجل يهودي ماتت زوجته في قصف. ورجل من غزة ماتت ابنته. لقد تحدثا عن السلام، واحتضنا بعضهما البعض، وأدّيا شهادة الأخوّة".

أضاف: "سأقول هذا: الأخوّة أهم من قتل بعضنا البعض. الأخوّة، المصافحة. في النهاية، من سيفوز في الحرب سيتكبد هزيمة كبيرة. الحرب هي دائمًا هزيمة، دائمًا بلا استثناء. يجب ألا ننسى ذلك. ولهذا السبب فإنّ كلّ ما تمّ القيام به من أجل السلام مهم. وأريد أن أقول شيئًا، ريما يكون هذا بمثابة انخراطي في السياسة: أنا ممتنّ للغاية لملك الأردن. إنّه رجل سلام. الملك عبدالله رجل جيّد".

 










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6004 ثانية