قناة عشتار الفضائية تصدر كتابها الثامن من سلسلة اصداراتها تحت عنوان (من تراثنا الموصلي)      اليوم الثاني من المهرجان المشترك لمهرجان عيد الصليب/ عنكاوا      السيمبوزيوم السرياني الأول يختتم أعماله بإصدار توصيات      كنيسة مار يوسف الكلدانية تقيم قداس الشكر للمتناولين/ الشيخان      نيافة مار نيقوديموس داود متي شرف يستقبل الاستاذ الوزير شعبان شعبان چالى مدير مكتب دولة رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل ستيفن بيتنر القنصل العام الجديد للولايات المتحدة في أربيل      اليوم الأول للمهرجان المشترك لعيد الصليب – كاتدرائية مار يوخنا المعمدان في عنكاوا، 9 أيلول 2024      رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنیء السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية      البطريرك ساكو يرقي الابوين نضير دكو وفراس دانيال الى رتبة الخوراسقفية/ بغداد      الاستاذ الدكتور أفرام يلدز والدكتور جيمس هسدو هيدو في ضيافة قناة عشتار الفضائية      دراسة: يمكن حقن أسراب من الروبوتات الصغيرة لعلاج النزيف في المخ      البابا فرنسيس يصل سنغافورة، المحطة الأخيرة في زيارته الرسولية إلى آسيا وأوقيانيا      بزشكيان يصل إلى أربيل في أول زيارة لرئيس إيراني      جهاز مرن يستمد طاقته من حرارة الجسم      ترشيحات صادمة من رونالدو للفائزين بالكرة الذهبية      الصين: سنسحق أي انتهاك لسيادتنا في بحر الصين الجنوبي      المصادقة على اتفاقية مشتركة لتوحيد الإجراءات والعمل الضريبي بين بغداد وأربيل      أبل تخسر معركتها في أوروبا.. أمر قضائي يلزمها بدفع 13 مليار يورو      دراسة: العبث بالأنف قد يرفع احتمال الإصابة بألزهايمر      هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟
| مشاهدات : 1241 | مشاركات: 0 | 2024-08-22 08:21:49 |

" شمس الايمان " تشرق مساءا من كنيسة مار يوحنا / بغديدي

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

تحت أنوار الانجيلية  "الَّذِي يُشْبعُ بِالْخَيْرِ عُمْرَكِ، فَيَتَجَدَّدُ مِثْلَ النَّسْرِ شَبَابُكِ. ( مز 103-5) "  و بمناسبة مرور 38 عام على بدء مسيرة جوق شمس الايمان  في الخدمة والصلاة .

شهدت كنيسة مار يوحنا مساء يوم الثلاثاء 20 اب 2024 أمسية تراتيل روحية تحت عنوان ( أبدأ من جديد ) لجوق شمس الايمان لكنيسة مار يوحنا المعمدان في قره قوش ( بغديدي ) .

حضر الامسية سيادة راعي الابرشية المطران مار بندكتس يونان حنو وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمهور من المؤمنين .

ابتدأت الأمسية بكلمة للاب دانيال الصباغ جاء في جانب منها : هذه الامسية قصة حب تحمل في طياتها روح التجدد والتعظيم والتسبيح في حقل الرب ، واليوم تشرق لنا الشمس من كنيسة مار يوحنا عبر انغام مهللة ومسبحة للرب .

ثم بدأت شمس الايمان باطلاق اكثر من عشرة ترانيم بالعربية والسريانية كانت في غاية الروعة والجمال استمرت بحدود الساعة  .

المرتلة هبة قريو قدمت باسم الجوق شكرها للجهات الساندة لها .

سيادة راعي الابرشية اختتم الامسية بكلمة جاء فيها : نشكر الجوقة  على هذا الاداء الذي ليس هو رائع وإنما اكثر من رائع ، وعلى هذا التناغم بالاصوات ، شي من الخيال ، شي راقي جدا ، لاحظوا امكانية الانسان ، عرفوا ان يرتلوا بأكثر من لغة وكلها كانت راقية جدا ، هذه هي حنجرة الإنسان ، عندما يعرف كيف يستخدمها .

ومن الجدير بالاشارة اليه الى ان جوق شمس الايمان تأسس في كنيسة مار يوحنا سنة 1986 تحت أنوار الاية (لَكَ يَا رَبُّ أُرَنِّمُ." (مز 101: 1). باشراف المرنمة بشرى بتق ، وتتألف الجوق حاليا من اربعين مرتل وعازف ، ويشرف عليها المرنم أثير خليل الجميل . 
























أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5630 ثانية