اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل الكاردينال لويس ساكو والأساقفة المشاركين في مؤتمر مجمع الكنيسة الكلدانية المنعقد ببغداد      فعاليات اليوم الثالث من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      رسالة اباء السينودس الى الكهنة وبنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار قرياقوس كنيسة مار كوركيس / ديانا      رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانية الى قداسة البابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يزور كاتدرائية القديس باتريك، ملبورن – أستراليا      اتفاق بين بغداد وأربيل بشأن الضرائب      السويد تبدأ إلغاء مساعداتها التنموية للعراق      كشف أسباب العطل التقني العالمي      ترمب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري له في الانتخابات الرئاسية      خرجوا بحثاً عن الطعام.. ظهور نادر لقبيلة منعزلة عن العالم      دراسة تكشف تأثير إصابة الحوامل بكورونا على الأجنة      تصنيف الفيفا.. الصدارة على حالها وقفزة لبطل أوروبا      البابا فرنسيس يزور المركز الصيفي للأطفال والفتية في الفاتيكان      مجلس أمن إقليم كوردستان يعلن اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات      شركة تقنية أمريكية تكتشف "منظومة تهكير إجرامية في العراق".. كيف تخترق ضحاياها؟
| مشاهدات : 1148 | مشاركات: 0 | 2024-06-17 10:47:02 |

قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الأحد ١٦ حزيران ٢٠٢٤، قام قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بتكريس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها ثم احتفل بالقداس الإلهي.

‎ وقد عاون قداسته أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: مار بطرس قسيس، مطران حلب وتوابعها، ومار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، ومار يعقوب باباوي، النائب البطريركي لشؤون الرهبان وإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرة صيدنايا، ومار أوكين الخوري نعمت، السكرتير البطريركي.

‎في موعظته، تحدث قداسته عن تكريس الكنيسة المبنية على صخرة الإيمان بالربّ يسوع المسيح. وأشار إلى إيمان أجدادنا وخاصة الذين شهدوا للمسيح إبّان المجازر والإبادة السريانية سيفو في القرن الماضي، والذين هاجروا من الرها خاصة، متمسّكين بإيمانهم وكنيستهم. وأضاف إن هذه هي رحلة الإيمان عبر العصور حيث الربّ يلهم رجالاً ونساءً بأن ينقلوا الإيمان بطرق شتّى ومنها الشهادة التي هي التمسّك بالإيمان وبذل الذات في سبيل ملكوت الله. وتحدّث عن المعاناة التي قاسى منها أجدادنا الذين هاجروا من الرها ومن مختلف المدن والقرى من أرضهم إثر الاضطهادات وصنوف العذابات التي كانت تمارس عليهم. وحثّ قداسته المؤمنين على الاقتداء بهؤلاء الأبطال وبإيمانهم والحفاظ على الإرث التاريخي والروحي الذي تركوه لنا.





















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6229 ثانية