كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 897 | مشاركات: 0 | 2024-06-15 08:51:18 |

الموجة الموعودة تبدأ اعمالها في العراق.. حرارة "تاريخية" وأشعة "خطيرة" ظهرًا

 

عشتار تيفي كوم - اخبار العراق/

 

يدشن العراق ابتداء من اليوم السبت موجته الحارة الموعودة، والتي من المؤمل ان تستمر قرابة 10 أيام، وسط توقعات بتسجيل درجات حرارة "تاريخية" أي وفق مستويات لم يسبق ان يتم تسجيلها في شهر حزيران سابقًا.

وتزامنا مع عيد الأضحى، ستؤثر موجة حر شديدة متطرفة على العراق بداية من اول ايام العيد وتشتد مع نهاية العيد وما بعد العيد ومن المتوقع تسجيل مدن البلاد درجات حرارة تصل إلى 52 درجة وقد تصل الى 53 مئوية في أنحاء واسعة من وسط وجنوب العراق وتستمر الموجة حتى يوم 24 حزيران تنخفض تدريجيًا، فيما قد تسجل مدن البلاد درجات حرارة غير مسجلة سابقا في شهر حزيران.

وبينما تبدأ موجة الحر اليوم السبت، الا انه مع حلول عيد الأضحى، ستشتد الموجة، وتتجاوز الـ51 مئوية في البصرة وذي قار وميسان وبغداد والمثنى والنجف وكربلاء وبابل والديوانية وواسط وديالى وصلاح الدين. وستكون درجات الحرارة في اغلب سهول المدن الشمالية حارة، كما تسجل أربيل وكركوك بين 45 و46 مئوية، فيما تخيم كتلة هوائية حارة على المناطق الغربية بدرجات تقترب من الـ50 مئوية.

وحذر مختصون المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة لان مؤشر الأشعة فوق البنفسجية سيكون مرتفعا جداً خلال الأيام المقبلة على البلاد، حيث سيبلغ مؤشر الأشعة فوق البنفسجية الحد الأقصى خلال الظهيرة ما يسبب حدوث التلف في الجلد والعين، وسط دعوات لتقليل الخروج وقت الظهيرة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5954 ثانية