‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      كندا تعلن الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.. وإيران تعلق: تحرك غير حكيم وله دوافع سياسية      بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية      ألمانيا إلى الدور الثاني من يورو 2024.. وكرواتيا بوجه شاحب      ما أبرز التغيرات التي تحدث عند الرجال عندما يصبحون آباءً؟      عدد القتلى المدنيين في الصراعات العالمية ارتفع 72% عام 2023      شركة سياحية: إقليم كوردستان استقبل سيّاحاً من عُمان والإمارات هذا العيد      بضمنها بغداد.. 9 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً      اختبار دم يتنبأ بالإصابة بباركنسون قبل سنوات من ظهور الأعراض      البرتغال تقلب الطاولة على التشيك.. وتركيا تنتصر على جورجيا بعد مباراة قتالية في يورو 2024      فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي شاملة
| مشاهدات : 1372 | مشاركات: 0 | 2024-06-01 08:57:20 |

انطلاق مهرجان ابي تمام الشعري في الموصل بمشاركة ادباء وشعراء سريان

 

عشتار تيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ، شهد ارض اشور مول في منطقة الغابات في مدينة الموصل عصر يوم الخميس 30 أيار 2024 فعاليات مهرجان ابي تمام الشعري السادس ( دورة معد الجبوري ) بحضور ثقافي وشعبي كبير ، رافعا شعار الجمال والاعمار والحياة الجديدة .

افتتح المهرجان الذي أدار عرافته الشاعر حسن مجيد بعزف النشيد الوطني العراقي والوقوف دقيقة صمت ترحما على ارواح شهداء العراق وشهداء غزة ، الفنان الموصلي محمد العمر جسد شخصية أبي تمام في محاورة شعرية ، وزير الثقافة د. محمد فكاك البدراني افتتح كلمات المهرجان ممثلا لرئيس الوزراء .

كلمة المستشار الثقافي لرئيس الوزراء د. عارف الساعدي ، تلتها كلمة اتحاد الادباء والكتاب في العراق القاها الامين العام للاتحاد الشاعر د. عمر السراي .

كلمة اتحاد ادباء نينوى القاها رئيس الاتحاد الشاعر سعد محمد ، بعدها قدمت الطفلة هاجر عثمان ذنون رسالة الى الحضور

إضافة لذلك فقد تضمن منهاج اليوم الأول للمهرجان مجموعة من القراءات الشعرية لكل من الشعراء، وليد الصراف ويحيى السماوي ومضر الآلوسي والشاعر الإماراتي محمد البريكي وهزبر محمود والشاعرة اللبنانية حنان فرفور، ليشهد مسك الختام حفلاً غنائياً تراثياً أحياه الفنان رامز الراوي.

ومن الجدير بالاشارة اليه الى ان وفد اتحاد ألادباء والكتاب السريان يحضر المهرجان يترأسه الاديب روند بولص رئيس الاتحاد ويضم كل من : أكد مراد ( نائب رئيس الاتحاد ) الشعراء ، أمير بولص ، بهنام عطالله ، جبو بهنام ، جبرائيل ماموكا ، جميل الجميل ، وقد حضر فعاليات الافتتاح والجلسات الاخرى ادباء سهل نينوى ، هذا وقد سمت اللجنة التحضيرية الجلسة الخامسة من المهرجان التي أقيمت في بيت التراث مساء يوم السبت 1 حزيران 2024 باسم الشاعر الفقيد زهير بردى . 






























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7017 ثانية