غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      حكومة إقليم كوردستان تطلق مشروعاً تجريبياً لتجهيز أحد أحياء أربيل بالكهرباء على مدار الساعة      نفوق ملايين الأسماك يدق ناقوس الخطر.. ميسان تحذّر من تسبب شح المياه بخسائر كبيرة جداً      دير القديس هيلاريون بغزة.. أسباب إدراجه على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر      إنجلترا تسجل أعلى مستويات تشخيص بالخرف منذ الجائحة      ساعات قبل الأولمبياد هجوم يشل قطارات باريس      ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل تثبيتها رسمياً مرشحة للرئاسة      تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة      اللاعب العراقي علي جاسم إلى كومو الإيطالي      البابا فرنسيس يقول إن مجتمعاً أخوياً يُبنى من خلال ميثاق جديد بين الشبان والمسنين      الكرسي الرسولي يؤكد أن نزع السلاح النووي هو مسؤولية خلقية تجاه البشرية
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2024-05-29 11:52:03 |

صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب

النيكوتين الرطب (أيستوك)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

لا شك أن كرة القدم لها أهمية كبيرة في حياتنا، وأنظارنا تتجه دوماً لنجومها وكل ما يتعلّق بهم.

 

1 من 5!

فقد أفادت دراسة جديدة بأن واحداً من كل 5 لاعبي كرة قدم محترفين يستخدمون أكياس النيكوتين الرطبة أو الخالية من التبغ التي تعرف باسم "Snus".

وأشار البحث الذي شمل اللاعبين واللاعبات، إلى أن العدد الفعلي من المرجح أن يكون أعلى لأن البعض قد لا يرغب في الاعتراف باستخدامهم Snus.

كما أوضح أن 18% من اللاعبين الذكور الذين شملهم الاستطلاع والبالغ عددهم 628 لاعبا - من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز - إلى أنهم يستخدمون التبغ الرطب أو أكياس النيكوتين.

في حين أن 22% من 51 لاعبة في الدوري الممتاز للسيدات تم استجوابهن كنّ أيضا مستخدمات.

بدوره، كتب جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي عن استخدام السنوس في سيرته الذاتية لعام 2016، بأنه ساعده على "الاسترخاء"، وتم تصويره وهو يحمله في بطولة أمم أوروبا 2016، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وقال لاحقًا إنه توقف عن متابعة التغطية الإعلامية السلبية.

وفي عام 2021، شبه مدرب سندرلاند لي جونسون استخدام التبغ الرطب بتدخين ثلاث أو أربع سجائر في وقت واحد، وقال إن لديه لاعبين "مدمنين للغاية".

كذلك وجد تقرير جامعة لوبورو أيضا أن الأكياس كانت تستخدم لسد الشهية، بينما قال العديد من اللاعبين إنهم بدأوا في استخدامها لتناسب زملاءهم في الفريق.

وأضاف أحد اللاعبين للباحثين: "لقد أقلعت مرتين لمدة ثمانية أشهر ولكن يبدو أنني أبدأ في القيام بذلك مرة أخرى دائمًا. (أجد) صعوبة في الإقلاع عن التدخين عندما أكون حوله طوال اليوم".

 

آثار جمّة

يذكر أن Snus يُلفظ "snoose"، وهي عبارة عن كيس تبغ رطب عديم الدخان يتم وضعه تحت الشفة العليا.

ويقول أنصارها إنها يمكن أن تساعد الناس على الإقلاع عن التدخين، لكنها لا تزال تحتوي على مستويات عالية من النيكوتين.

كما تشير الأدلة إلى ارتفاع خطر الإصابة بسرطان المريء والبنكرياس، وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

كذلك فإن هناك دليلا على وجود صلة بآفات الفم وسرطان الفم.

ويعد استخدام Snus قانونيا للبالغين في المملكة المتحدة، إلا أن شراءه أو بيعه غير قانوني، لذا غالبًا ما يحصل عليه المستخدمون من الخارج.

وغالبا ما يتم الخلط بينه وبين لصقات النيكوتين، لكن الفرق الرئيسي هو أن التبغ الرطب يحتوي على التبغ.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6644 ثانية