‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم      ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في "كوبا أميركا"      البطريرك ساكو في قداس يوبيل دار بيبليا: ينبغي اعلان كلمة الله بطريقة جديدة، ونبرة نبوية      البابا فرنسيس: أشجعكم على الذهاب إلى ضواحي المعرفة البشرية      المنتخب العراقي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد      300 ألف لاجئ في العراق والملايين من أبنائه في الخارج.. بيانات بمناسبة "اليوم العالمي للاجئين"      كندا تعلن الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.. وإيران تعلق: تحرك غير حكيم وله دوافع سياسية      بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية      ألمانيا إلى الدور الثاني من يورو 2024.. وكرواتيا بوجه شاحب
| مشاهدات : 898 | مشاركات: 0 | 2024-05-29 11:52:03 |

صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب

النيكوتين الرطب (أيستوك)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

لا شك أن كرة القدم لها أهمية كبيرة في حياتنا، وأنظارنا تتجه دوماً لنجومها وكل ما يتعلّق بهم.

 

1 من 5!

فقد أفادت دراسة جديدة بأن واحداً من كل 5 لاعبي كرة قدم محترفين يستخدمون أكياس النيكوتين الرطبة أو الخالية من التبغ التي تعرف باسم "Snus".

وأشار البحث الذي شمل اللاعبين واللاعبات، إلى أن العدد الفعلي من المرجح أن يكون أعلى لأن البعض قد لا يرغب في الاعتراف باستخدامهم Snus.

كما أوضح أن 18% من اللاعبين الذكور الذين شملهم الاستطلاع والبالغ عددهم 628 لاعبا - من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز - إلى أنهم يستخدمون التبغ الرطب أو أكياس النيكوتين.

في حين أن 22% من 51 لاعبة في الدوري الممتاز للسيدات تم استجوابهن كنّ أيضا مستخدمات.

بدوره، كتب جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي عن استخدام السنوس في سيرته الذاتية لعام 2016، بأنه ساعده على "الاسترخاء"، وتم تصويره وهو يحمله في بطولة أمم أوروبا 2016، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وقال لاحقًا إنه توقف عن متابعة التغطية الإعلامية السلبية.

وفي عام 2021، شبه مدرب سندرلاند لي جونسون استخدام التبغ الرطب بتدخين ثلاث أو أربع سجائر في وقت واحد، وقال إن لديه لاعبين "مدمنين للغاية".

كذلك وجد تقرير جامعة لوبورو أيضا أن الأكياس كانت تستخدم لسد الشهية، بينما قال العديد من اللاعبين إنهم بدأوا في استخدامها لتناسب زملاءهم في الفريق.

وأضاف أحد اللاعبين للباحثين: "لقد أقلعت مرتين لمدة ثمانية أشهر ولكن يبدو أنني أبدأ في القيام بذلك مرة أخرى دائمًا. (أجد) صعوبة في الإقلاع عن التدخين عندما أكون حوله طوال اليوم".

 

آثار جمّة

يذكر أن Snus يُلفظ "snoose"، وهي عبارة عن كيس تبغ رطب عديم الدخان يتم وضعه تحت الشفة العليا.

ويقول أنصارها إنها يمكن أن تساعد الناس على الإقلاع عن التدخين، لكنها لا تزال تحتوي على مستويات عالية من النيكوتين.

كما تشير الأدلة إلى ارتفاع خطر الإصابة بسرطان المريء والبنكرياس، وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

كذلك فإن هناك دليلا على وجود صلة بآفات الفم وسرطان الفم.

ويعد استخدام Snus قانونيا للبالغين في المملكة المتحدة، إلا أن شراءه أو بيعه غير قانوني، لذا غالبًا ما يحصل عليه المستخدمون من الخارج.

وغالبا ما يتم الخلط بينه وبين لصقات النيكوتين، لكن الفرق الرئيسي هو أن التبغ الرطب يحتوي على التبغ.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5716 ثانية