‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم      ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في "كوبا أميركا"      البطريرك ساكو في قداس يوبيل دار بيبليا: ينبغي اعلان كلمة الله بطريقة جديدة، ونبرة نبوية      البابا فرنسيس: أشجعكم على الذهاب إلى ضواحي المعرفة البشرية      المنتخب العراقي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد      300 ألف لاجئ في العراق والملايين من أبنائه في الخارج.. بيانات بمناسبة "اليوم العالمي للاجئين"      كندا تعلن الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.. وإيران تعلق: تحرك غير حكيم وله دوافع سياسية      بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية      ألمانيا إلى الدور الثاني من يورو 2024.. وكرواتيا بوجه شاحب
| مشاهدات : 852 | مشاركات: 0 | 2024-05-23 11:57:26 |

فولفو وأورورا تقدمان شاحنة ذاتية القيادة

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

كشفت فولفو عن أول شاحنة ذاتية القيادة جاهزة للإنتاج تصنعها مع أورورا، وهي شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية التي أسسها مديرون تنفيذيون سابقون من غوغل وتسلا وأوبر.

وتعد شاحنة Volvo VNL الذاتية القيادة بمنزلة شاحنة مصممة للنقل لمسافات طويلة، وتأتي بعد ثلاث سنوات من إعلان الشركتين تعاونهما.

وتتميز النسخة المستقلة من الشاحنة بمجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات العالية الدقة ورادارات التصوير ومستشعر LiDAR لتشغيل Aurora Driver، وهو نظام القيادة الذاتية من المستوى 4 الذي يتيح للشاحنة العمل دون وجود إنسان خلف عجلة القيادة.

ولأغراض السلامة، تحتوي الشاحنة أنظمة التوجيه والفرامل والاتصالات والحوسبة وإدارة الطاقة، إلى جانب أنظمة تخزين الطاقة وإدارة حركة المركبة.

ويظل لدى الشاحنة سائق بشري خلف عجلة القيادة ليتولى المهمة عند الحاجة عندما تبدأ بنقل البضائع عبر أميركا الشمالية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقالت فولفو: “هذه الشاحنة هي الأولى من منصتنا التقنية العالمية الموحدة للقيادة الذاتية التي تمكننا من تقديم نماذج إضافية في المستقبل، مما يوفر التحكم الذاتي لجميع شاحنات مجموعة فولفو، والمناطق الجغرافية وحالات الاستخدام الأخرى”.

وتعد فكرة تصميم الشاحنة لهذا الغرض أمرًا مهمًا للإنتاج الضخم للشاحنات الذاتية القيادة، وهو أمر بالغ الأهمية إذا أرادت الشركتان تحقيق عائد مائدي مقابل الأموال المستثمرة في تطوير المركبات الذاتية القيادة.

وتصنع الشاحنات في مصنع فولفو في دبلن بولاية فيرجينيا، وهو أكبر مصنع للشركة في العالم.

وبدأت فولفو العمل أول مرة مع أورورا في عام 2018 من أجل إيجاد حلول للشاحنات الذاتية القيادة.

وقد اختبرت الشركتان التقنيات على الطرق العامة، إذ قطعت أورورا مسافة قدرها 2414016 كم على الطرق التجارية.

وقالت أورورا إنها تخطط لنشر 20 شاحنة ذاتية القيادة بالكامل هذا العام، مع التركيز على التوسع إلى نحو 100 شاحنة في عام 2025 وبيعها لشركات أخرى.

وتعمل الشركة أيضًا مع شركة كونتيننتال للسيارات الألمانية لنشر الشاحنات الذاتية القيادة على نطاق واسع في عام 2027.

وكان من المعتقد في السابق أن الشاحنات الذاتية القيادة تسبق سيارات الأجرة الروبوتية والمركبات الذاتية القيادة المملوكة شخصيًا في اعتمادها على نطاق واسع، مع أنها واجهت عقبات مماثلة مثل تلك الأنواع الأخرى من المركبات.

وتوقفت بعض الشركات عن العمل، في حين أوقفت شركات أخرى خططها لنشر الشاحنات الذاتية القيادة مع امتداد الجداول الزمنية إلى المستقبل وانخفاض التمويل.

ولا تزال شركات صناعة السيارات الأخرى متفائلة، إذ تصمم شاحناتها الذاتية القيادة مع مواعيد نهائية صارمة للنشر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6539 ثانية