بالصور.. انطلاق الدورة الصيفية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية – عنكاوا/ 24 حزيران 2024      اختتام بطولة البابا فرنسيس بكرة القدم لكنائس بغداد بحضور سيادة المطران يلدو      قناة عشتار الفضائية تهنئ الطلبة المتفوقين في مدارس القوش      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزيح الستار عن الصليب الجديد الّذي يعلو كاتدرائية مريم العذراء في تورونتو، كندا      الاحتفال بمناسبة عيد العنصرة (حلول الروح القدس على التلاميذ)- كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يشكر قيادة إقليم كوردستان قبيل عودته إلى بغداد      بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      التحالف الدولي ينشىء منظومة ربط لوجستية لقوات البيشمركة      تقرير أميركي يرصد تخطيط حماس للانتقال الى العراق      تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح      متحورة كورونا الجديدة تتفشى في بريطانيا      إجراءات استثنائية لحماية رونالدو أثناء مباراة البرتغال ضد جورجيا      ويكيليكس يعلن أن جوليان أسانج "حر" وغادر بريطانيا بعد إبرامه اتفاقا مع القضاء الأمريكي      هواوي تطلق تحديث NEXT لنظام تشغيلها HarmonyOS بـ"مزايا قياسية"      هجمات دامية ضد كنائس أرثوذكسية ومعابد يهوديّة في القوقاز الروسي      البابا فرنسيس: ليُنِر الروح القدس عقول الحكام ويبعث فيهم الحكمة والحس بالمسؤولية      تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة.. الأنواء الجوية تتوقع طقساً قاسياً في العراق
| مشاهدات : 1073 | مشاركات: 0 | 2024-05-10 13:04:13 |

"أكبر مكنسة في العالم" لامتصاص الكربون.. ما هي "ماموث"؟

الشكل الذي ستبدو عليه أكبر مكنسة في العالم "الماموث". (منصة: إكس)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

خلال الأيام الماضية، بدأت أيسلندا في تشغيل “أكبر محطة في العالم” وهي “ماموث” المعنية بامتصاص التلوث الناتج عن الاحترار واستخدامات الوقود الأحفوري.

وتُعد “ماموث” – التي وصفتها “سي إن إن” – بكونها “أكبر مكنسة في العالم”، ثاني محطة تجارية لالتقاط الهواء المباشر، والتي افتتحتها شركة “كليم ووركس”، والتي تُعد أكبر بـ 10 مرات من “أوركا” التي بدأ تشغيلها في العام 2021.

 

آلية عمل التقنية

ويعد التقاء الهواء المباشر تقنية مصممة لامتصاص الهواء، ومن ثم إزالة الكربون عبر استخدام المواد الكيميائية، وبعد تجميعه يُمكن حقن الكربون تحت الأرض، وبعدها يُعاد استخدامه أو تحويله لمنتجاتٍ صلبة.

وفيما يخص أهداف شركة “كيلم ووركس”، فهي تُخطط لنقل الكربون تحت الأرض، ليتحول بشكل طبيعي لحجر، وهو ما يؤدي إلى حبس الكربون بصورة دائمة.

ومن المقرر أن تُفعّل العملية بأكملها بالطاقة الحرارية النظيفة المتوفرة في آيسلندا.

وتحظى حلول المناخ من الجيل التالي، مثل لجنة المساعدة الإنمائية، بمزيد من الاهتمام من جانب الحكومات والصناعات الخاصة مع استمرار البشر في حرق الوقود الأحفوري.

ومع استمرار ارتفاع حرارة الكوكب – مع ما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة على البشر والطبيعة – يقول العديد من العلماء إن العالم بحاجة إلى إيجاد طرق لإزالة الكربون من الغلاف الجوي بالإضافة إلى خفض الوقود الأحفوري بسرعة.

لكن تقنيات إزالة الكربون لا تزال مثيرة للجدل، إذ تم انتقادها باعتبارها باهظة الثمن، ومتعطشة للطاقة، وغير مثبتة على نطاق واسع.

وقالت ليلي فور، مديرة برنامج الاقتصاد الأحفوري في مركز القانون البيئي الدولي، متحدثة عن احتجاز الكربون بشكل عام، إن هذه التكنولوجيا “محفوفة بالشكوك والمخاطر البيئية”.

وبدأت شركة Climeworks في بناء ماموث في يونيو 2022، وتقول الشركة إنه أكبر مصنع من نوعه في العالم. ويتميز بتصميم معياري مع مساحة تتسع لـ 72 ” حاوية تجميع ” – الأجزاء المفرغة من الماكينة التي تلتقط الكربون من الهواء – والتي يمكن تكديسها فوق بعضها البعض وتحريكها بسهولة.

ويوجد حاليًا 12 منها قيد التنفيذ، ومن المقرر إضافة المزيد خلال الأشهر القليلة المقبلة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8039 ثانية