قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 944 | مشاركات: 0 | 2024-04-14 10:41:48 |

بيان الرئيس بارزاني في الذكرى السنوية الـ (36) لحملات الأنفال

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أصدر الرئيس بارزاني، اليوم الأحد، بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الـ (36) لحملات الأنفال، مشدداً على أن حملات الأنفال تعد واحدة من أكبر جرائم النظام العراقي السابق، حيث كان الهدف منها محو وتدمير وإبادة الإنسان الكوردي.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تعد حملات الأنفال واحدة من أكبر جرائم النظام العراقي السابق، حيث كان الهدف منها محو وتدمير وإبادة الإنسان الكوردي. في تلك المجزرة والإبادة الجماعية التي شملت كل أرجاء كوردستان، بطرق منظمة وعلى مراحل متعددة، فُقد واستشهد 180 ألف مواطن كوردستاني بريء.

كما أن قصف كوردستان بالأسلحة الكيميائية، وتدمير آلاف القرى، وخطط التعريب والتهجير القسري، وتدمير البنية التحتية الاقتصادية والديمغرافية والاجتماعية والنفسية لكوردستان، كلها أجزاء أخرى من الجرائم التي تمت بطريقة منظمة وهادفة من قبل النظام العراقي ضد شعبنا.

صحيح أن منفذي جرائم الأنفال والجرائم الأخرى ذاقوا ويلات الهزيمة والفشل، وكان مصيرهم الزوال في مزابل التاريخ. ومع ذلك، فإن آثار وتبعات تلك الإبادات والظلم الذي مارس ضد شعب كوردستان ما زالت حاضرة، ولم تلتئم جراحاته بعد. على الرغم من الظلم الكبير الذي تعرض له شعبنا، إلا أنه للأسف، نرى وجود أصوات شوفينية داخل الدولة العراقية تُعادي الكورد حتى الآن.

من واجب المؤسسات الرسمية في الدولة العراقية تحمل مسؤولية التعويض عن جميع جرائم الأنفال والإبادة الجماعية والظلم الذي ارتكب بحق شعب كوردستان. يجب منع جميع المساعي والسياسات المشؤومة التي تتجاهل حقوق شعب كوردستان وتنظر إليه بمنظور الشوفينية والإنكار.

في الذكرى الـ (36) لجرائم الأنفال، نقف بكل احترام وإكبار تجاه تضحيات وصمود أسر المؤنفلين والشهداء. نرسل التحية والسلام إلى أرواح شهداء الأنفال الأبرار وجميع شهداء النضال من أجل حرية كوردستان.

 

مسعود بارزاني

14 نيسان 2024










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6258 ثانية