فعاليات اليوم الثالث من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      رسالة اباء السينودس الى الكهنة وبنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار قرياقوس كنيسة مار كوركيس / ديانا      رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانية الى قداسة البابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يزور كاتدرائية القديس باتريك، ملبورن – أستراليا      قناة عشتار الفضائية تتضرع للرب من اجل شفاء الفنان الكبير إيوان أغاسي      فعاليات اليوم الثاني من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      اعمال السينودس الكلداني لليوم الثاني في بغداد      البحرين.. اكتشاف أحد أقدم "المباني المسيحية" في الخليج      أسماء المرشحين المتنافسين على مقعد كوتا المكون المسيحي في دهوك و اربيل      مجلس أمن إقليم كوردستان يعلن اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات      شركة تقنية أمريكية تكتشف "منظومة تهكير إجرامية في العراق".. كيف تخترق ضحاياها؟      التهاب الدماغ بعد العدوى يُسبب ضعف العضلات      اعتذر عن إلقاء كلمة.. مخاوف بشأن صحة بايدن بعد إصابته بكورونا      ريال مدريد يقدم كيليان مبابي..ورسالة من الفرنسي إلى الأسطورة كريستيانو رونالدو      مطاط وبلاستيك.. دراسة تكشف تهديدا "مقلقا" للأسماك      9 عادات شائعة يمكن أن تدمر شعورك بالسلام النفسي.. أبرزها التسوق      مستخدم بمعظم المطابخ.. "جهاز" مرتبط بأمراض خطيرة      التغريم والإغلاق .. أربيل تواجه بائعي السكائر والأراجيل الإلكترونية بالقانون      الجيش الأميركي يحذر العراق: داعش سيعيد تشكيلاته وهذا عدد الهجمات بـ2024
| مشاهدات : 1094 | مشاركات: 0 | 2024-03-30 09:41:33 |

المتحدث السابق لـ "سنتكوم": على العراق احترام كيان إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أكّد المتحدث السابق باسم القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، جو بوتشينو، أن "الانسحاب الأميركي من العراق فكرة سيئة".

معتبراً أن بقاء القوات الأميركية في سوريا والعراق "أمراً ضرورياً، لمراقبة تنظيم داعش الذي لا يزال يشكل تهديداً للعالم".

وقال خلال مقابلةٍ على شاشة كوردستان 24: لقد ارتكبنا هذا الخطأ في أفغانستان عندما انسحبنا منها، ورأينا كيف زاد التنظيم من أنشطته هناك.

وأضاف: يجب أن تبقى القوات الأميركية في العراق، ولم يقدم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشكلٍ رسمي،  أي طلب لانسحاب القوات الأميركية وقوات التحالف من البلاد.

وبشأن الضغوطات التي تمارسها الحكومة الاتحادية على أربيل، دعا بوتشينو إلى ضرورة أن يرفع العراق الضغط عن إقليم كوردستان ويحترم كيانه.

مؤكداً أن دعوة رئيس الوزراء العراقي لزيارة الولايات المتحدة في هذا التوقيت "ليست بالأمر الجيد".

وقال: يجب ممارسة الضغط على السوداني للحد من الهيمنة الإيرانية في العراق وحماية إقليم كوردستان".

لافتاً إلى أن "من مسؤولية الولايات المتحدة أن تدعم شعب إقليم كوردستان".

ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الولايات المتحدة الأميركية في الـ 15 أبريل نيسان المقبل واللقاء بالرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض.

وأمس الجمعة، دعا ثمانية أعضاء في الكونغرس الرئيس الأميركي جو بايدن إلى فرض شروط على السوداني قبل زيارته المرتقبة، من بينها تقليص الهيمنة الإيرانية في العراق ودعم الكورد.

كما طالب الأعضاء الثمانية العراق بإرسال موازنة إقليم كوردستان ومستحقاته المالية واستئناف تصدير نفط كوردستان.

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، دعا السوداني في وقتٍ سابق إلى حل القضايا العالقة مع إقليم كوردستان ومن ثم زيارة واشنطن.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6306 ثانية