الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 859 | مشاركات: 0 | 2024-03-29 13:14:31 |

دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

دعا ثمانية من مجلس الشيوخ الامريكي والكونغرس الامريكي الرئيس جوبايدن الى تقليص الهيمنة الايرانية ودعم الكورد شرطاً أساسياً لزيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الى الولايات المتحدة.

كما وطالب الاعضاء الثمانية العراق بإرسال موازنة إقليم كوردستان ومستحقاته المالية واستئناف تصدير نفط كوردستان".

وكان مستشار الامن القومي الامريكي جيك سوليفان قد دعا محمد شياع السوداني في وقت سابق الى حل القضايا العالقة مع إقليم كوردستان ومن ثم زيارة واشنطن.

ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الولايات المتحدة الامريكية في 15 نيسان المقبل واللقاء بالرئيس الامريكي جوبايدن في البيت الابيض.

 

فيما يلي مقتطفات من نص رسالة الاعضاء لبايدن:

الحكومة العراقية لا تزال الصديق الاقرب لايران وتدفع سنوياً 3 مليار دولار لميليشيات الحشد الشعبي، وهذه الميليشيات هاجمت القوات الامريكية وإقليم كوردستان أكثر من 180 مرة.

تتجاهلون حقيقة ان العراق يشتري الغاز الطبيعي والكهرباء من ايران ويدفع لهم بالدولار الامريكي.

إقليم كوردستان شريك مهم في المنطقة.

تعمل الحكومة العراقية مع ايران ضد حلفائنا الكورد، وقطعوا مستحقات الشعب المالية وأوقفوا خط أنابيب النفط الى تركيا التي كانت العمود الفقري لاقتصاد كوردستان.

عليكم العمل على الفور للحد من الهيمنة الايرانية وجعل دعم شركائنا الكورد شرطاً اساسياً لاي زيارة يقوم بها رئيس الوزراء العراقي.

عليكم أن تجبروا العراق على دفع حصة كوردستان المالية وبيع النفط المتبقي في ميناء جيهان التركي.

عدم السماح بوصول المزيد من الدولار الى ايران عبر العراق.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5816 ثانية