احتفالاً بمناسبة تذكار مار كوركيس‏.. قرى ابناء شعبنا تستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان‏      بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها      روضة شانا السريانية تقيم حفلاً لتخرج دفعة من اطفال الروضة في بغداد      الثقافة السريانية تزور وتهنئ مطرانية السريان الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة      الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان يزور سيادة نائب قنصل جمهورية ارمينيا      بالصور.. وصول النور المقدس الى دير مار متي      بالصور.. استقبال النور المقدس في برطلي السريانية 2024      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: وحدة المسيحيين هي كمال حبّهم للمسيح وعربون وضعهم الاسكتولوجي      الأب سنحاريب إرميا يقيم قداس عيد القيامة المجيدة والكياسا لرعية مار افرام ربا في أورهوس - الدنمارك      بالصور.. قداس عيد القيامة في كنيسة مار كوركيس / نهلة      القضاء العراقي يقر بعدم صحة قرار تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب      مختصون يحذرون من أفكار مدربي التنمية البشرية      برشلونة يتحين الفرصة للتخلص من ليفاندوفسكي لهذا السبب      لماذا تحتفل الكنائس المسيحية بالفصح في تواريخ مختلفة؟      نيجيرفان بارزاني من طهران: إقليم كوردستان لن يشكل تهديداً لأي طرف في المنطقة      الاقبال على الموحّدة انخفض بعد استخراج 37 مليون بطاقة.. أين الـ6 ملايين عراقي الاخرين؟      علماء يكتشفون الحلقة المفقودة بين النظام الغذائي ومخاطر السرطان      حماس توافق على مقترح الهدنة في غزة.. ماذا في تفاصيل بنودها؟      روسيا تشهد اليوم تنصيب بوتين رئيسا.. وأميركا تتغيب عن الحضور      نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية
| مشاهدات : 1190 | مشاركات: 0 | 2024-03-01 07:47:40 |

درب الصليب: ألف طفل من القدس يسيرون على درب السلام

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

سار أكثر من 1000 طفل وتلميذ من كافة المدارس المسيحية في القدس على درب الصليب التقليدي، طالبين السلام في الأرض المقدسة.

 

مرتدين وشاحًا أبيض عليه حمامة هي رمز السلام، التقى الأطفال ومعلموهم عند مزار الجلد، بوفد مكون من حارس الأرض المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، والقاصد الرسولي في القدس المطران أدولفو تيتو يلانا، إضافة إلى العديد من مدراء وممثلي المدارس والمجتمعات المسيحية المحلية.

 

بدأت مسيرة درب الصليب أمام التمثال الذي تم تدنيسه العام الماضي في هذا المكان بالتحديد، في كنيسة الإدانة: ففي وجه يسوع المشوه نرى صورة السكان الذين يعانون ويحتاجون إلى المصالحة.

درب السلام"

 

وعلق الأب ابراهيم فلتس، نائب حراسة الأرض المقدسة، ومدير مدارس ترسنطا، المروج لهذا الحدث الاستثنائي، قائلاً: "نحن هنا لنطلب السلام. ولهذا السبب أطلقنا على مسيرة درب الصليب اليوم اسم "درب السلام"، وقد تمت لذلك طباعة صورة حمامة بيضاء على الأوشحة التي تم توزيعها على كافة المشاركين".

 

وتابع الأب فلتس، قائلاً: "جاء هؤلاء الأطفال والشباب إلى هنا للصلاة من أجل جميع إخوانهم وأخواتهم الموجودين في غزة والذين يعانون ويتوسلون من أجل إنهاء هذه الحرب الرهيبة".

انطلق الموكب لاحقًا في أجواء من الهدوء والصدق، عبر مراحل آلام يسوع: وفي كل واحدة من هذه المراحل، أطلق اثنان من الاطفال حمامتين بيضاوين. اختتمت المرحلة الأخيرة من درب الصليب في كنيسة دير المخلص.

 

"لقد دسنا على نفس الحجارة التي داس عليها يسوع قبل 2000 عام عندما كان يحمل الصليب ويصعد إلى الجلجثة. لقد فعلنا ذلك طلباً لنهاية الحرب ولهبة المصالحة والسلام"، بهذه الكلمات، خاطب حارس الأرض المقدسة الأطفال والشباب عند نهاية الصلاة.

 

وأضاف: "أنتم تعلمون أن المسيح، عندما بذل حياته من أجلنا، قد اختبر أعظم المعاناة، لقد شعر بكل معاناة البشرية، والمعاناة التي نشعر بها اليوم هي أيضًا معاناة أطفال غزة وفلسطين وإسرائيل والعديد من الأطفال الآخرين في دول العالم."

وشدّد على أنّه "ليست هناك صلاة من أجل السلام أقوى من تلك التي قيلت على الدرب الذي يذكرنا بآلام وموت يسوع. يمكننا القول بأنه كان درب صليب "مسكوني" حيث كانت جميع الكنائس المسيحية حاضرة ومتحدة معاً بالرغبة في اتباع الطريق نفسه الذي سار فيه يسوع لأجل خلاصنا، طلباً للسلام والمصالحة والوحدة".

 

رغب حارس الأرض المقدسة بعد ذلك بالتفكير في الأطفال بشكل خاص. "فقد كان درب الصليب هذا يهدف أيضًا إلى حث أطفالنا على البقاء ثابتين في الرجاء والتعبير أيضًا عن تضامنهم مع أطفال بيت لحم والأراضي الفلسطينية، الذين أصبحت عائلاتهم بلا عمل. في الوقت الذي يبدو فيه الناس غير قادرين على الاتفاق، علينا أن نطرق باب الله بإصرار أكبر رافعين الصلاة، حتى يتمكن هو من التأثير على أولئك الذين يجب عليهم وهم يستطيعون إيجاد حل لهذه الحرب، وأن يُعيدهم إلى رشدهم".













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6490 ثانية