غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      حكومة إقليم كوردستان تطلق مشروعاً تجريبياً لتجهيز أحد أحياء أربيل بالكهرباء على مدار الساعة      نفوق ملايين الأسماك يدق ناقوس الخطر.. ميسان تحذّر من تسبب شح المياه بخسائر كبيرة جداً      دير القديس هيلاريون بغزة.. أسباب إدراجه على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر      إنجلترا تسجل أعلى مستويات تشخيص بالخرف منذ الجائحة      ساعات قبل الأولمبياد هجوم يشل قطارات باريس      ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل تثبيتها رسمياً مرشحة للرئاسة      تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة      اللاعب العراقي علي جاسم إلى كومو الإيطالي      البابا فرنسيس يقول إن مجتمعاً أخوياً يُبنى من خلال ميثاق جديد بين الشبان والمسنين      الكرسي الرسولي يؤكد أن نزع السلاح النووي هو مسؤولية خلقية تجاه البشرية
| مشاهدات : 1686 | مشاركات: 0 | 2024-02-08 11:18:11 |

نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يرعى حفل تكريم الطلبة المتخرجين في ذكرى استشهاد البطريرك مار بنيامين شمعون – استراليا

 

عشتارتيفي كوم- كنيسة المشرق الاشورية/

 

في يوم الأحد المصادف 4 شباط 2024، اجتمع المؤمنون في كاتدرائية القديس مار عبديشوع في ملبورن، أستراليا، للاحتفال بتذكار الشهيد المبارك والقديس مار بنيامين شمعون الجاثليق.

واستهل هذا اليوم المبارك بالاحتفال بالقداس الإلهي الذي اقامه نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا، أسقف كنيسة المشرق الآشورية على أبرشية فيكتوريا ونيوزيلندا.

بعد الخدمة الليتورجية المقدسة، أقامت جمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في ملبورن، فطور صباحي في قاعة الموناليزا، احتفالاً بحياة هذه القديس المبارك، حيث تضمن البرنامج ايضاً، حفل التخرج السنوي لعام 2024، والذي احتفى بإنجازات خريجي كل من: مدرسة اللغة الآشورية، المدارس الثانوية، ، TAFE، اضافة الى خريجي الجامعات.

بدأ البرنامج بمراسم وضع إكليل من الزهور من قبل نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا، برفقة آبائنا الأجلاء والخريجين الكرام، وبعد صلاة الافتتاح ووجبة الإفطار الصباحية، بدأ حفل التخرج، حيث قدم نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا للخريجين، الشهادات والهدايا، مشيداً بجهودهم ومثابرتهم طوال فترة دراستهم.

وشهد الحفل إكمال الشباب الآشوري دورات التعليم العالي مثل الطب وصحة الفم والأعمال، بالإضافة إلى طلاب المدارس الثانوية الذين تخرجوا في عام 2023، والذين حقق عدد منهم بمعدلات بأكثر من 90 ،ATAR “تصنيف القبول في التعليم العالي في استراليا”.

ثم القت كل من، دينورا ميخائيل وجيسي آدم ميخائيل على الحضور، كلمتهما باللغتين الإنجليزية والآشورية، وقدموا نصائح حكيمة حول رحلتهما الأكاديمية الشخصية، وأهمية التعليم، وكيف ساعدهم إيمانهم بالله على طول الطريق.

أعقب هذان الخطابان الجميلان، الكلمة الرئيسية من قبل نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا، أسقف أبرشية فيكتوريا ونيوزيلندا، الذي أشاد بجهود الخريجين المضنية وتفانيهم الثابت في تحقيق إنجازاتهم الهامة.

واستوحى نيافته في كلمته، من حياة القديس مار بنيامين شمعون، مذكراً بتضحياته الكبيرة والبارزة عندما واجه إنذاراً نهائياً من قبل أعضاء الحكومة التركية ليختار بين أخيه أو أمته، فاعلن بإصرار “من المستحيل بالنسبة لي ولشعبي أن نستسلم بعد رؤية الفظائع التي ارتكبتها حكومتكم بحق شعبي الآشوري، لذلك أخي شخص واحد، بينما شعبي كثير، أفضل أن أفقد أخي ولكن ليس أمتي”.

وشدد نيافته على أنه من خلال تضحيات كهذه، التي جسدها ومثلها مار بنيامين شمعون، فانه لدينا الآن الفرص لممارسة إيماننا، واحتضان ثقافتنا ولغتنا، والعيش في سلام وازدهار، مؤكداً على اهمية ومسؤولية خريجينا أن يساهموا بجهودهم مرة أخرى في المجتمع وأن يعملوا معًا من أجل الصالح العام للكنيسة المقدسة وامتنا الآشورية.

جدير بالذكر، ان الاحتفال بتخرج طلبتنا، يقام سنوياً، في ذكرى استشهاد مار بنيامين شمعون تكريماً لتضحياته من أجل الكنيسة والقضية الآشورية.















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5931 ثانية