بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      آبل تؤجل إطلاق خصائص ذكاء اصطناعي امتثالا لقواعد التكنولوجيا بالاتحاد الأوروبي      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي حول الذكاء الاصطناعي      الدفاع المدني في كوردستان يصدر عدداً من التعليمات لمن يود السباحة في الأنهر والبحيرات      حرارة قد تتجاوز الـ50 درجة.. إرشادات حكومية عراقية استعدادا لموجات الحر      بعد وقوعه على "خط الارتدادات".. وضع "كود زلزالي" سيفرض على البناء في العراق      لقاح روسي للسرطان سيكون شخصيا بصيغة يضعها الذكاء الاصطناعي      رونالدو يصنع التاريخ في يورو 2024.. البرتغال تتأهل وبلجيكا تخلط الأوراق      نائب: روسيا قد تغير فكرها حول وقت استخدام أسلحة نووية      سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي      دراسة تحسم الجدل بشأن أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الدهون
| مشاهدات : 1064 | مشاركات: 0 | 2024-01-28 09:05:43 |

كيف وصل ( السوداني ) الى رئاسة الوزارة العراقية ؟!

نوري حسينو

 

     كان لانسحاب(الصدر) من العملية السياسية بالعراق وعـــــدم مشاركته بالانتخابات المقبلة لكي لا يشترك مع الساسة الفاسدين ودعوته لنوابه ال73 بالاستقالة من مجلس النواب. وصعود النواب الخاسرين ال73 الى البرلمان لترشيح السوداني لرئاسة الوزارة العراقية!.

     أما شروط الاكراد والسنة والاحزاب المستقلة لقيام السوداني برئاسة الحكومة العراقي هـــــــي (مكافحة الفساد واجراء  اصلاحات واعـــادة التوازن بعلاقات العراق مع دول المنطقة وتعديل النظام الانتخابي والتركيز على التوافق بين الفصائل العراقية وتشــــــــــريع قانون العفو العام واتاحت محاكمات عادلة للسجناء السياسين وتعويـــــــض المتضررين من العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية والبحث عن مصير المختطفين ومعالجة أزمة السكن واصـــــلاح القطاع المالي والاقتصادي والخدمي وتعديل بعض فقرات الدستور العراقي الملغم واقـــــــرار قانون النفط والغاز والتفاهم على المناطق المتنازع عليها مع (الاقليم) وتقديـــــــــم قتلة المتظاهرين والناشطين السلميين( التشرينيين) للقضاء وانهاء وجود الفصائل والميليشيات المسحلة فـــــي المدن والاحياء السكنية واطلاق برنامج حصر السلاح بيد الدولة وتشكيل محكمة مســـــــتقلة لملفات الفساد بأثر رجعي منذ عام 2006 وغيرهــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

     ان اقالة رئيس مجلس النواب (الحلبوسي) وطرد محافظ نينوى (نجم الجبوري) السنة مــــــن حكومة (السوداني) الذي أمر فورا باســـــــتمرار الوزراء الثلاثة السنة من أتباع (الحلبوسي) للبقاء في حكومتة خوفا من سقوطها والوزارات هي(التخطيط والصناعة والثقافة.

     ولحد الآن ورغم مرور أكثر من ســـــنة على حكومة (السوداني) لم يطبق الشروط التي وقع عليها (السوداني).!










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6361 ثانية