بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      4 منظمات مسيحية تحذر من تزايد القمع و"محاكم التفتيش" ضد المسيحيين الإيرانيين      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة      مدفيديف: لا نستبعد الوصول لكييف.. ونشوب حرب نووية عن طريق الخطأ وارد      ميسي يقود انتر ميامي لبداية قوية في الدوري الإميركي
| مشاهدات : 1076 | مشاركات: 0 | 2023-12-02 07:42:30 |

باولين: الكرسي الرسولي يأمل أن تتوقّف جميع أعمال العنف في أقرب وقت ممكن

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

 

أكد الكاردينال بيترو بارولين أنّ الكرسي الرسولي يأمل بتوقف جميع أعمال العنف في أقرب وقت ممكن.

 

وقال أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان: لقد شهدنا هذه الأيام "بصيصًا من الضوء في المفاوضات التي أتاحت التوصل إلى هدنة وإطلاق سراح عدد من الرهائن.. ولكن للأسف، علمنا اليوم بأنّ القتال قد استؤنف. إنّ الكرسي الرسولي يأمل أن تتوقّف جميع أعمال العنف في أقرب وقت ممكن".

 

 

قلق كبير من الوضع الإنساني

 

ولفت إلى أنّ "الوضع الإنساني في قطاع غزة يشكّل مصدر قلق كبير للكرسي الرسولي".

 

وقال: "هناك آلاف الضحايا – نحن نتحدّث عن خمسة عشر ألفًا، ناهيك عن الجرحى والمفقودين. يبدو أنه لا يوجد مكان آمن؛ إذ إن القصف لم يوفر المدارس والمستشفيات ودور العبادة. وهناك أكثر من مليون شخص من دون مأوى، ويضطرون إلى الانتقال إلى جنوب القطاع".

 

وأشاد نيافته بالجهود التي بذلتها مصر وقطر، إلى جانب الولايات المتحدة، والتي أفضت إلى تمكن العديد من الأشخاص من الالتقاء بعائلاتهم من جديد، معربًا عن تعاطفه من جهة ثانية مع معاناة العائلات التي ما تزال غير قادرة على احتضان أحبائها، وما زالوا محتجزين في غزة.

 

كما أثنى على الجهود التي قامت بها مصر من خلال تقديم وتنسيق وصول المساعدات الإنسانيّة، كما هو الحال مع الأردن وقطر والإمارات، من خلال إرسال المساعدات الإنسانيّة التي تساعد السكان الفلسطينيين، من دون أن ينسى أيضًا جهود الوكالات التابعة للأمم المتحدّة في غزة.

 

 

عملية السلام أصبحت معقدة

 

ولفت إلى أنّ "عملية السلام بين إسرائيل وفلسطين، والتي كانت تعاني بالفعل من التباطؤ والجمود، قد أصبحت الآن أكثر تعقيدًا"، مشيرًا إلى أنّ موقف حركة الحماس "يتعارض مع سياسات دولة فلسطين، ولاسيما الرئيس محمود عباس، وهي الرغبة في إجراء حوار من أجل التحقيق الكامل لحلّ الدولتين، وهو ما يدعو إليه الكرسي الرسولي منذ سنوات عديدة، مع نظام أساسي خاص لمدينة القدس المقدسة".

 

وأمل بارولين أن "تكون هناك في المستقبل مسارات صادقة للحوار، حتى لو كنتُ أراها الآن تبدو ضئيلة"، لافتًا إلى أنّه "في حدائق الفاتيكان، ما تزال توجد شجرة الزيتون التي غرسها عام 2014 الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز والرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع البابا فرنسيس والبطريرك برثلماوس. وما نزال نسقي هذه الشجرة بمياه الأمل التي تنبع من الصلاة وأيضًا من العمل الدبلوماسي".

 

 

تبعات رهيبة

 

وأوضح أنّ هذا الصراع "يمسّ الأرض المقدّسة"، وبالتالي "يلامس قلوب الجميع ومشاعرهم".

 

وقال: "يشعر المرء بغضب شديد تجاه ما حدث في السابع من أكتوبر في إسرائيل، وأيضًا حيال ما يحصل اليوم في غزة، فضلاً عن التبعات الرهبية التي يخلفها هذا الصراع في مجتمعات بعض البلدان"، مشيرًا بشكل خاص إلى "الارتفاع المتزايد من أعمال معاداة السامية في العديد من البلدان".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5683 ثانية