غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      حكومة إقليم كوردستان تطلق مشروعاً تجريبياً لتجهيز أحد أحياء أربيل بالكهرباء على مدار الساعة      نفوق ملايين الأسماك يدق ناقوس الخطر.. ميسان تحذّر من تسبب شح المياه بخسائر كبيرة جداً      دير القديس هيلاريون بغزة.. أسباب إدراجه على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر      إنجلترا تسجل أعلى مستويات تشخيص بالخرف منذ الجائحة      ساعات قبل الأولمبياد هجوم يشل قطارات باريس      ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل تثبيتها رسمياً مرشحة للرئاسة      تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة      اللاعب العراقي علي جاسم إلى كومو الإيطالي      البابا فرنسيس يقول إن مجتمعاً أخوياً يُبنى من خلال ميثاق جديد بين الشبان والمسنين      الكرسي الرسولي يؤكد أن نزع السلاح النووي هو مسؤولية خلقية تجاه البشرية
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2023-11-23 10:30:42 |

ما الذي حدث في مطار أربيل الليلة الماضية؟

مطار اربيل / رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

في وقت أعلنت فصائل مسلحة باسم "المقاومة الإسلامية في العراق" عن شن هجوم على قاعدة التحالف الدولي في مطار أربيل، تباينت معلومات مصادر أمنية وأخرى مدنية في المطار حول الهجوم. 

مصدر أمني في مطار أربيل الدولي، نفى في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، الخميس (23 تشرين الثاني 2023)، تعرض المطار ومحيطه لأي هجوم الليلة الماضية.

حول الأنباء التي أفادت بتوقف الرحلات الجوية إثر الهجوم، قال مصدر آخر مدني في المطار لرووداو: "لم يتم ايقاف أي رحلة، وكل شيء يسير بشكل طبيعي".

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" قد أعلنت الخميس عن استهداف "قاعدة الاحتلال الأميركي" في مطار أربيل بـ "طائرة مسيّرة أصابت هدفها بشكل مباشر"، وذلك "رداً على الجرائم العدو بحق أهلنا في غزة".

مصدر مدني آخر في مطار أربيل أكد الهجوم قائلاً لشبكة رووداو الإعلامية إن "هجوماً شن على القوات الأميركية في المطار، تصدى له نظام (سي-رام) المضاد للصواريخ".

ولم تصرّح المؤسسات الرسمية في إقليم كوردستان ومطار أربيل الدولي بشأن الهجوم حتى الآن. 

كما أعلنت "المقاونة الإسلامية" عن استهداف "قاعدة الاحتلال الأميركي" في حرير بمحافظة أربيل مرتين يوم الأربعاء. 

صباح الأربعاء، أعلنت القيادة المركزية الميركية عن شن ضربات منفصلة ودقيقة ضد منشأتين في العراق وذلك في "رد مباشر على الهجمات ضد الولايات المتحدة وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المرتبطة بها، بما في ذلك تلك التي وقعت في العراق في 21 تشرين الثاني والتي تضمنت إستخدام صواريخ باليستية قصيرة المدى".

بالمقابل، أكدت كتائب حزب الله أن "جريمة القصف الأميركي لمقرات الحشد" والتي "ارتقى فيها 8 شهداء ما مرت ولن تمر دون عقاب"، فيما أعلنت الحكومة العراقية إنها تتعامل مع التصعيد الأخير، الذي شهدته الساحة العراقية خلال اليومين الماضيين، على أنه "تصعيد خطير فيه تجاوز مرفوض على السيادة العراقية".

المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، شدد على أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجّه جميع الأجهزة الأمنية، للقيام بواجباتها وتنفيذ القانون وفرضه، وعدم السماح لأية جهة أن تخلّ أو تضرّ بأمن البلد.

لدى الولايات المتحدة نحو 2500 جندي ومستشار في العراق و900 في سوريا، وأعلنت في 31 تشرين الأول عن نشر 300 جندي إضافي في الشرق الأوسط لتوفير قدرات إضافية لقواتها وتعزيز الردع الإقليمي.

وتتعرض القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق وسوريا إلى هجمات تتبناها "المقاومة الإسلامية في العراق"، ردا على دعمها "المطلق" لإسرائيل بحربها ضد غزة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6370 ثانية