مرشحي "تحالف اثرا" لانتخابات مجالس المحافظات.. ندعو جماهير شعبنا التصويت لهم، فهم خير من يمثل شعبنا ويدافع عن حقوقه      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من منظّمة عمل الشرق ‏      الاحتفال بمناسبة أعياد القديسين (بربارة ويوليانه ومار زوخي - نيقولاوس) ‏/ حمص      أخوات يسوع المصلوب وإخوة الصليب يزورون المعهد الكهنوتي في عنكاوا      مدينة أور الأثرية تنتظر استثماراً أجنبياً لتنتشل ذي قار اقتصادياً      الفنان يروانت أوزونيان يشارك في المعرض السنوي السادس لرسامي مرسم لوقا/ بغداد      خورنة مار ادي الرسول في كرمليس ومراسيم لاخوة الصليب      غبطة البطريرك يونان يشارك في أمسية بمناسبة عيد القديسة بربارة وقرب حلول عيد الميلاد في إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية – الشرفة      بيان لجنة الحوار اللاهوتية المشتركة بين الكنيسة الكاثوليكية وكنيسة المشرق الآشورية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يشارك في ندوة: "واقع الشباب المسيحي في سورية"      شريحة إلكترونية تحسم الجدل التحكيمي في "يورو 2024"      ظاهرة "غير حضارية" .. أربيل تطلق حملة إزالة الإعلانات والكتابات من الأماكن العامة      الفقر في ذي قار يتجاوز الـ 30% وإيقاف التعيينات يفاقمه      خلاف في أميركا الجنوبية قد يتحول إلى حرب جديدة      عامل نظافة ينتحل صفة طبيب.. والمريض دفع الثمن من أسنانه      قصة "قرار الحكم الغريب" الذي أدخل هالاند في موجة غضب مخيفة      إطلاق حملة توعوية عن مخاطر المخدرات في إقليم كوردستان      رئيس الوزراء العراقي يعلن دخول قانون التقاعد والضمان الاجتماعي حيز التنفيذ      الصين تتهم سفينة أمريكية بدخول مياهها الإقليمية في بحر الصين الجنوبي      رسالة من ميسي من أجل كوكب الأرض.. وهذا ما جاء فيها
| مشاهدات : 547 | مشاركات: 0 | 2023-11-18 07:36:55 |

قبعة نابليون للبيع في مزاد وتوقعات بسعر يفوق 600 ألف يورو

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

من المتوقع أن تباع إحدى القبعات السوداء العريضة التي كان يرتديها نابليون بونابرت عندما حكم فرنسا في القرن التاسع عشر وشن حربا في أوروبا، بما يزيد على 600 ألف يورو (650 ألف دولار) في مزاد يوم الأحد.

وتشمل العناصر الأخرى المفعمة بالتاريخ في مزاد مجموعة تذكارات نابليون التي يملكها رجل الصناعة جان لويس نويزي، طبقا فضيا نهب من عربة نابليون بعد هزيمته في معركة واترلو عام 1815.

وتتضمن أيضاً حقيبة خشبية للتزيين كان يملكها، مع شفرات حلاقة وفرشاة أسنان فضية ومقص ومتعلقات شخصية أخرى.


والقبعة السوداء الباهتة هي القطعة النجمية التي تتراوح قيمتها بين 600 ألف و800 ألف يورو (650 ألف إلى 870 ألف دولار).

بينما كان الضباط الآخرون يرتدون قبعاتهم عادة مع توجيه الأجنحة من الأمام إلى الخلف، كان نابليون يرتدي قبعاته مع توجيه الأطراف نحو كتفيه، وهذا الأسلوب سهّل على قواته اكتشاف الجنرال العسكري ورجل الدولة في القتال.

وقال جان بيير أوسينات، رئيس دار أوسينات للمزادات: "بالنسبة للأشخاص الذين يحبون الهدايا التذكارية النابليونية، فإن الحصول على قبعة هو الكأس المقدسة. هناك حوالي 20 قطعة أصلية ونحو 15 قطعة محفوظة في المتاحف، لذلك هناك حوالي 4 أو 5 قطع في أيدي هواة جمع التحف".

وتمت استعادة القبعة المعروضة للبيع لأول مرة من قبل الكولونيل بيير بايون، مسؤول التموين في عهد نابليون وأحد رفاقه في العديد من المعارك، بما في ذلك معركة واترلو، وفقا لما ذكره البائعون بالمزاد.

ثم مرت القبعة عبر العديد من الأيدي قبل أن يحصل عليها نويزي.

وأمضى رجل الأعمال أكثر من نصف قرن في تجميع مجموعته من التذكارات والأسلحة النارية والسيوف والعملات المعدنية النابليونية قبل وفاته في عام 2022.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6807 ثانية