بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تشارك في القمّة الروحية المسيحية – الإسلامية في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني في بكركي، لبنان      سيادة المطران يلدو يفتتح العام الاكاديمي لكلية بابل للاهوت ومعهد التثقيف المسيحي في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي في كنيسة السيّدة العذراء، نوفارا – إيطاليا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزور برلمان ولاية فيكتوريا/ أستراليا      قداسة البطريرك أفرام الثاني يلتقي بكهنة ومجالس أبرشية السويد والدول الاسكندنافية والنيابة البطريركية في السويد - كاتدرائية مار يعقوب النصيبيني في سودرتاليا      رسالة تضامن من قداسة البطريرك مار آوا الثالث فيما يخص الوضع الحالي الّذي تمرّ فيه الجمهوريّة اللبنانيّة      راعي الابرشية يترأس قداس السنة لشهداء عرس بغديدي - كاتدرائية الطاهرة الكبرى      قداسة سيدنا البطريرك يفتتح المؤتمر العالمي الرابع للجمعية العالمية للأطباء السريان      ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان تحتفل بالقداس الالهي في كنيسة ام النور برسامة كوكبة من ابناء الابرشية شمامسة/ عنكاوا      قداسة البابا فرنسيس يلتقي بغبطة البطريرك يونان، الفاتيكان      أسهم الرقائق العالمية تخسر 420 مليار دولار بعد صدمة ASML      البيان الختامي للقمة الروحيّة المسيحيّة الإسلاميّة في الصرح البطريركي الماروني      مالية إقليم كوردستان: وفدنا الفني سيبقى في بغداد حتى صرف كامل الرواتب المتأخرة عن الأشهر السابقة      اتفاق ينهي الخلافات بين كورك تيليكوم وهيئة الإعلام والاتصالات العراقية ويمهد لرفع الحظر      "ترانسفير ماركت" يرفع أسهم الدوري العراقي في عالم الاحتراف      "مشاهد سينمائية".. هكذا يقسم عقلك الأحداث اليومية      الرد الإسرائيلي على إيران.. تقرير يكشف بنك الأهداف      نيجيرفان بارزاني يجتمع مع الرئيس التركي في أنقرة      رئيس الوزراء يدشّن سد گومسبان ويرسي الحجر الأساس لطريق گومسبان- سماقولي      توجه لإنشاء 10 مستشفيات أمراض نفسية.. 3 الاف مراجع شهرياً ببغداد والعراق لا يمتلك سوى 150 طبيبًا
| مشاهدات : 921 | مشاركات: 0 | 2023-11-17 12:32:31 |

صفقة أسرى وشيكة بين إسرائيل وحماس.. 50 مقابل 50 من النساء والأطفال

من مشاهد الدمار في غزة - أسوشييتد برس

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أفادت مصادر "العربية" و"الحدث"، الجمعة، بقرب التوصل لاتفاق هدنة يشمل إدخال مساعدات والإفراج عن 50 أسيرا لدى حماس.

وأفادت المصادر بأن صفقة أسرى وشيكة بين إسرائيل وحماس بواقع 50 مقابل 50 من النساء والأطفال.

وفي التفاصيل، أكدت مصادر "العربية" والحدث" بقرب التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية ودخول مزيد من المساعدات، مقابل إفراج حماس عن 50 رهينة من المدنيات الإسرائيليات والأطفال، مقابل 50 من السيدات السجينات والأطفال في سجون إسرائيل.

مصادر "العربية" و"الحدث" أضافت أن الاتفاق الوشيك في غزة يشمل هدنة من 3 أيام. كما أن إسرائيل وافقت على دخول كميات محدودة من الوقود إلى قطاع غزة تحت إشراف أممي ضمن الاتفاق.

وأضافت المصادر أن هناك ضغطا أميركيا على إسرائيل للقبول بالصفقة.

وتدخل الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، الجمعة، يومها الـ42، فيما لا تظهر أي بادرة بقرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن المدنيين في القطاع، والذين يعانون من فقد كل مقومات الحياة. وتسببت الحرب في تشريد ثلثي سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون.

ويتحمل المدنيون الفلسطينيون وطأة الحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ أسابيع ردا على هجوم حماس المباغت الذي تقول إسرائيل إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين.

وتقول السلطات الصحية في غزة، إنه تأكد مقتل ما لا يقل عن 11500 شخص في القصف الإسرائيلي والاجتياح البري، أكثر من 4700 منهم أطفال.

وكان مصدر فلسطيني مطلع على مجريات الوساطة لإبرام صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس، قال في وقت سابق اليوم إن هناك "انفراجة" مؤخرا قد تؤدي إلى إعلان اتفاق خلال 48 ساعة.

وأضاف المصدر الذي تحدث لوكالة "أنباء العالم العربي"، لكنه طلب عدم التصريح باسمه، أن هناك بالفعل اتفاقا على صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس في إطار المساعي الرامية لإنهاء الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 6 أسابيع، لكنه أشار إلى أن صعوبة التواصل على الأرض بين حركة حماس وجهات فلسطينية أخرى تتسبب في تأخير الإعلان.

وقال: "هناك توافق بين حماس وإسرائيل على كل تفاصيل عملية التبادل، ويتبقى فقط إعلان موعد التنفيذ".










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5775 ثانية