حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2023-09-26 11:35:32 |

سفين دزيي: نطالب كندا بتحويل تمثيلها في أربيل الى قنصلية

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أكد مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة كوردستان انهم يولون أهمية كبيرة بتطوير العلاقات مع حكومة كندا باعتبارها دولة اتحادية قوية، موضحاً انهم طالبوا في لقاءاتهم مع مسؤولي الحكومة الكندية بتحويل تمثيلهم في أربيل الى قنصلية.

وقال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة كوردستان سفين دزيي والذي يزور كندا حالياً لكوردستان24 "نولي أهمية كبيرة بتطوير العلاقات بين حكومة كوردستان والحكومة الكندية، وأي دولة أخرى تريد تطوير العلاقات مع كوردستان فإننا سنمضي قدماً أيضاً لتطوير علاقاتنا معهم".

وأضاف سفين دزيي "توجد حالياً في أربيل ممثلية للسفارة الكندية، وفي لقاءاتنا مع المسؤولين في الحكومة الكندية، طلبنا تحويل تمثيل كندا في أربيل الى قنصلية".

وتابع قائلاً "كندا دولة مهمة اقتصادياً، وموقعها يمكن ان يكون له تأثير، ونحن نحاول تعزيز علاقاتنا مع كندا".

وأضوح سفين دزيي "أتينا الى كندا بدعوة من عدد من البرلمانيين الكنديين الذين زاروا كوردستان مؤخراً، وسنؤكد في لقاءاتنا معهم بأننا يمكننا التعاون في الاقتصاد والاستثمار والزراعة وغيرها من المجالات، والاستفادة من تجربة كندا كدولة فيدرالية قوية".

وكان وفد من البرلمان الكندي قد زار كوردستان مؤخراً برئاسة "توم كيميج" وعدد آخر من البرلمانيين، والذي أبدى إعجابه بالامان والاستقرار الموجود في كوردستان، لافتاً الى أنه يُشعر المرء وكأنه في كندا في إشارة الى بلاده.

وقال توم كيميج في مقابلة مع كوردستان24، "لأول مرة يجري وفد برلماني كندي زيارة بهذا الشكل إلى كوردستان"، مشدداً على "أننا نود تطوير العلاقات بين كندا والإقليم في كافة المجالات".

وأضاف "خلال زيارتنا إلى إقليم كوردستان، التقينا بالعديد من مراكز المجتمع المدني، والمؤسسات المدنية والحكومية".

وأكد أن "هدفنا هو أن نصبح أكثر دراية بعمل المؤسسات الحكومية في كوردستان، والأحزاب السياسية، إضافة إلى التعرف عن قرب على تاريخ وثقافة الكورد".

وتابع "لدينا علاقات جيدة جداً مع الكورد في كندا، ولدينا اتصال دائم مع أصدقائنا الكورد، ونتحدث معهم باستمرار عن الثقافة والطعام والتقاليد الكوردية"، مضيفاً "حقاً إن الكورد شعب مضياف، وعندما تأتي من كندا إلى كوردستان، تدرك أن الكورد شعب يُكرم الضيف".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6364 ثانية