الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      القداس الالهي بمناسبة منتصف الصوم الاربعيني المقدس- كنيسة ام النور في عنكاوا‏      تلاشٍ تدريجي للتنوع الديني في العراق      رسالة التهنئة التي بعثها قداسة البطريرك مار آوا الثالث، إلى دولة السيد محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، بمناسبة عيد الفطر      ممثل رئيس الوزراء يستقبل غبطة البطريرك ساكو      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس اقليم كوردستان ورئيس حكومة الاقليم بعيد الفطر المبارك      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي بعيد الفطر المبارك      بالصور.. لجنة سيدات السريان تقيم رياضة روحية في دير القديس مار متى الناسك- الموصل      مخيم طالبات اعدادية ام المعونة الدائمة من عنكاوا في دير القلب الاقدس في قرية ارادن / دهوك      سرمد البياتي: حكومة السوداني ماضية في حل جميع القضايا الخلافية مع أربيل      مسؤول أميركي: الشراكة الدفاعية جزء من محادثات أميركية عراقية في واشنطن الأسبوع المقبل      الأنواء الجوية: ارتفاع درجات الحرارة بدءاً من السبت      الحمل فوق سن الأربعين.. هل هو آمن؟      بسكاكين وقنابل.. مراهقون دواعش خططوا لتنفيذ هجمات بألمانيا      حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة      الجيل Z يفضل تيك توك على غوغل.. ولا يأخذ معلوماته من عملاق البحث      هل يستطيع ليفربول "قلب الكارثة".. ماذا يقول التاريخ؟      البابا يستقبل أعضاء اللجنة الحبرية البيبلية في ختام أعمال جمعيتهم العامة السنوية      بورغوس يعتذر عن "التعليق المسيء" بحق نجم برشلونة
| مشاهدات : 1528 | مشاركات: 0 | 2023-09-16 08:29:52 |

الثقافة السريانية تحتفي باستقبال البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو

 

عشتار تيفي كوم/

زار غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان صباح الخميس 14 أيلول 2023، وكان في استقباله مديرها العام كلدو رمزي أوغنا وبرنارد يوسف مدير التراث والمتحف السرياني وفؤاد شمعون مدير الإدارة بالمديرية العامة ومدراء الأقسام التابعة لها وكادرها الوظيفي.

وفي خلال الزيارة قدم المدير العام للثقافة والفنون السريانية لغبطته شرحًا وافيًا عن المديرية العامة ودوائرها الفرعية ونشاطاتها المتميزة وما شهدته من نقلة نوعية في الفترة القصيرة الماضية، وما تنظمه من مهرجانات ومؤتمرات وفعاليات نوعيّة.

أعرب صاحب الغبطة والنيافة عن سعادته بهذه الزيارة وأبدى تقديره واعتزازه الكبيرين بكل ما تقدّمه المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية من نشاطات وفعاليات ثقافية وتراثية مبهرة فضلًا عن مطبوعاتها المتنوعة لا سيّما مجلتها «بانيبال».

وأشاد غبطته بجهود العاملين بالمديرية كافةً، لا سيّما مديرها العام، وأشار إلى أن مبنى المديرية العامة رغم صغره وتواضعه لكنه يضمّ كوادر رائعة وفاعلة تجاوزت بإبداعها محدودية المكان، آملًا أن تحظى المديرية العامة للثقافة والفنون السريانيّة بمبنى يواكب متطلبات عملها ويساهم في تطوير واتساع نطاق نشاطاتها.

كما زار غبطته مديرية التراث والمتحف السرياني حيث التقى في جلسة حوارية مع نخبة من أدباء ومثقفي شعبنا وكوادر المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية ومديرية التراث والمتحف السرياني ومكتبة الثقافة السريانية وأعضاء الفرقة السريانية للفنون، قدّم خلالها عدد من مثقفي شعبنا مداخلات شدّدت على مساندة الكنيسة الكنيسة الكلدانية ضد الهجمة التي تتعرض لها ورفضهم أيّ إساءة للكنيسة ولشخص البطريرك.

وتحدّث غبطته عن أهمية الثقافة في حياة الشعوب وتطرّق إلى ضرورة التحديث ومواكبة متطلبات وتطوّرات العصر السريعة،  بعيدًا عن التعصّب والأصوليّة.

كما قدّم مدير التراث والمتحف السرياني شرحًا مقتضبًا عن مديريته وتاريخ نشأتها ونشاطاتها وفضلًا عن مشاريع التطوير التي تشهدها.

رافق غبطته في الزيارة الأب أفرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي البطريركي.




























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6338 ثانية