" الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      بحضور رئيس الوزراء مسرور بارزاني.. قطر تفتتح قنصليةً لها في أربيل      النزاهة: 27 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا لشهر نيسان      تحليل غربي: روسيا تنتج ثلاثة أضعاف إنتاج بلدان "الناتو" مجتمعة من القذائف وبربع الكلفة      حالة غامضة تجعل عيون الإنسان تتلألأ كالمجرة      اختلافات بين أدمغة الرجال والنساء أبرزها اتخاذ القرار.. والدليل بحوزة الـAI      مبابي يسدل الستار على مسيرته مع سان جرمان باللقب 14      البابا يترأس القداس الإلهي في ساحة القديس بطرس لمناسبة أحد الثالوث الأقدس واليوم العالمي الأول للأطفال      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات
| مشاهدات : 911 | مشاركات: 0 | 2023-09-13 10:50:33 |

نيجيرفان بارزاني: إقليم كوردستان أوفى بالتزاماته وتعامل مع بغداد بمنتهى الشفافية

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال المؤتمر الصحفي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، أن إقليم كوردستان أوفى بالتزاماته وتعامل مع بغداد بمنتهى الشفافية.

خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء (13 أيلول 2023)، وحضرته شبكة رووداو الإعلامية، قال نيجيرفان بارزاني: يجب عدم خلط موضوع الرواتب مع أي موضوع آخر.

وأكد أن إقليم كوردستان "حاول حل المشاكل مع بغداد"، معلناً عن زيارة قريبة لوفد برئاسة رئيس حكومة إقليم كوردستان ونائبه إلى العاصمة العراقية بغداد.

نيجيرفان بارزاني، أشار إلى أن "لدينا اتفاقاً مكتوباً للمشاركة في الحكومة العراقية"، مبيناً أنهم "جزء أساسي من تشكيل الحكومة".

ونوه نيجيرفان بارزاني إلى أن مشكلتهم مع بغداد "لا تتعلق فقط بالرواتب"، لافتاً إلى أن مسألة رواتب موظفي حكومة إقليم كوردستان "ليست قضية حزب واحد فقط".

رئيس إقليم كوردستان، ذكر أن "تعاملات بغداد الحالية مع إقليم كوردستان ليست فيدرالية"، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة تحاول باستمرار حل القضايا بين أربيل وبغداد".

فيما يخص موضوع الانتخابات، أكد نيجيرفان بارزاني، أنه "لم يتم إرسال أي بيانات خاطئة إلى مفوضية الانتخابات"، داعياً إلى توحيد القوى لأنه بخلاف ذلك "فإن مشاكلنا ستستمر".

وكانت حكومة إقليم كوردستان قد دعت الحكومة الاتحادية إلى صرف المستحقات المالية لإقليم كوردستان وفقاً للمبالغ المدرجة في جداول الموازنة، مبينة أن السياسة المتبعة من بغداد هي "تجويع للشعب".

وينتظر إقليم كوردستان إرسال مستحقاته المالية من قبل بغداد من بينها رواتب الموظفين، إلا أن الحكومة الاتحادية لم ترسل المستحقات حتى الآن وبالشكل المطلوب.

وزارة المالية العراقية، اعلنت مؤخراً أن مصرفي الرافدين والرشيد سيوقعان "اتفاقية قرض" مع وزارة المالية في اقليم كوردستان لـ "سد رواتب الموظفين بضمان وديعة" تقدمها الوزارة.

حكومة اقليم كوردستان أكدت اكثر من مرة انها "مررت الموازنة الاتحادية على أساس الحقوق والواجبات، وأدينا ما علينا من التزامات وواجبات، والآن يجب على العراق إرسال الاستحقاقات المالية لإقليم كوردستان".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6179 ثانية