بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي حول الذكاء الاصطناعي      الدفاع المدني في كوردستان يصدر عدداً من التعليمات لمن يود السباحة في الأنهر والبحيرات      حرارة قد تتجاوز الـ50 درجة.. إرشادات حكومية عراقية استعدادا لموجات الحر      بعد وقوعه على "خط الارتدادات".. وضع "كود زلزالي" سيفرض على البناء في العراق      طبيب روسي: مواليد الربيع أكثر عرضة للإصابة بأمراض المناعة الذاتية      رونالدو يصنع التاريخ في يورو 2024.. البرتغال تتأهل وبلجيكا تخلط الأوراق      نائب: روسيا قد تغير فكرها حول وقت استخدام أسلحة نووية      سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي      دراسة تحسم الجدل بشأن أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الدهون      حذاء سامسونغ الذكي الجديد.. فقط 6 أشخاص يمكنهم الحصول عليه!
| مشاهدات : 771 | مشاركات: 0 | 2023-06-07 10:29:07 |

رئيس الوزراء العراقي: طريق التنمية مشروع كبير وقائم وسيتضمن أكبر مدينة صناعية بالشرق الأوسط

 

عشتارتيفي كوم- شبكة الاعلام العراقي/

 

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الثلاثاء، أن طريق التنمية مشروع كبير وقائم، مبينا انه سيتضمن أكبر مدينة صناعية بالشرق الأوسط.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “طريق التنمية ليس حديثاً إعلامياً بل هو مشروع كبير وقائم”، مبينا أن “المشروع يبدأ من ميناء الفاو ثم تتبعه مدينة صناعية هي الأكبر بالشرق الأوسط ثم مدينة سكنية قريبة من الميناء”.

وأضاف، أن “توجه الحكومة يتضمن خلق شراكات اقتصادية مع دول المنطقة لتعزيز العلاقات وتدعيم الاستقرار وتحقيق المنفعة”، مشيرا الى أن “شركة دايو تنفذ 5 مشاريع في ميناء الفاو وخطة العمل تسير وفقاً للمتفق عليه”.

وأكد أن “الاتحاد الأوروبي والصين أرسلوا رسائل مهمة حول طريق التنمية وأبدوا استعدادهم للمشاركة”.

ولفت رئيس الوزراء من جانب آخر خلال حديثه عن ملف السكن أن “شراكتنا مع القطاع الخاص تركز على تمكين المستثمر لتنفيذ مشروعه”.

وتابع أنه “من دون القطاع الخاص وشركات التطوير العقاري لن نتمكن من حل أزمة السكن”، موضحا أن “الطرق والبنى التحتية من أهم أركان حل أزمة السكن، ويجب أن تتدخل الحكومة في تسعيرة الوحدات السكنية”.

وذكر رئيس الوزراء أن “هناك شركات إقليمية وعربية وأجنبية أبدت رغبتها القيام بمشاريع سكنية في العراق”، لافتا الى أن “مشاريع سكنية نفذت داخل المدن، ولم تراع موضوع الاختناقات المرورية وتوفير الطاقة الكهربائية”.

وأشار إلى “التوجه لإعادة التصميم الأساسي للمدن لتشجيع الاستثمار وتوفير الخدمات”، مبينا ان “إشكالية الأراضي ذات الملكية المتعددة توجب استحصال موافقات قانونية وكذلك إيجاد تشريعات من مجلس النواب للانفتاح على إنشاء المدن الجديدة”.

وأكد أن “الحكومة لن تمنح الأراضي للمستثمرين دون مقابل بل سيكون المقابل هو وحدات سكنية للفقراء وكذلك إنشاء مشاريع بنى تحتية”.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6687 ثانية