أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 736 | مشاركات: 0 | 2023-06-07 10:29:07 |

رئيس الوزراء العراقي: طريق التنمية مشروع كبير وقائم وسيتضمن أكبر مدينة صناعية بالشرق الأوسط

 

عشتارتيفي كوم- شبكة الاعلام العراقي/

 

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الثلاثاء، أن طريق التنمية مشروع كبير وقائم، مبينا انه سيتضمن أكبر مدينة صناعية بالشرق الأوسط.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “طريق التنمية ليس حديثاً إعلامياً بل هو مشروع كبير وقائم”، مبينا أن “المشروع يبدأ من ميناء الفاو ثم تتبعه مدينة صناعية هي الأكبر بالشرق الأوسط ثم مدينة سكنية قريبة من الميناء”.

وأضاف، أن “توجه الحكومة يتضمن خلق شراكات اقتصادية مع دول المنطقة لتعزيز العلاقات وتدعيم الاستقرار وتحقيق المنفعة”، مشيرا الى أن “شركة دايو تنفذ 5 مشاريع في ميناء الفاو وخطة العمل تسير وفقاً للمتفق عليه”.

وأكد أن “الاتحاد الأوروبي والصين أرسلوا رسائل مهمة حول طريق التنمية وأبدوا استعدادهم للمشاركة”.

ولفت رئيس الوزراء من جانب آخر خلال حديثه عن ملف السكن أن “شراكتنا مع القطاع الخاص تركز على تمكين المستثمر لتنفيذ مشروعه”.

وتابع أنه “من دون القطاع الخاص وشركات التطوير العقاري لن نتمكن من حل أزمة السكن”، موضحا أن “الطرق والبنى التحتية من أهم أركان حل أزمة السكن، ويجب أن تتدخل الحكومة في تسعيرة الوحدات السكنية”.

وذكر رئيس الوزراء أن “هناك شركات إقليمية وعربية وأجنبية أبدت رغبتها القيام بمشاريع سكنية في العراق”، لافتا الى أن “مشاريع سكنية نفذت داخل المدن، ولم تراع موضوع الاختناقات المرورية وتوفير الطاقة الكهربائية”.

وأشار إلى “التوجه لإعادة التصميم الأساسي للمدن لتشجيع الاستثمار وتوفير الخدمات”، مبينا ان “إشكالية الأراضي ذات الملكية المتعددة توجب استحصال موافقات قانونية وكذلك إيجاد تشريعات من مجلس النواب للانفتاح على إنشاء المدن الجديدة”.

وأكد أن “الحكومة لن تمنح الأراضي للمستثمرين دون مقابل بل سيكون المقابل هو وحدات سكنية للفقراء وكذلك إنشاء مشاريع بنى تحتية”.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6246 ثانية