قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      البيت الأبيض يؤكد دعمه لـ "كوردستان قوية وحقوقها الدستورية"      الفساد المستشري أدى لانسحاب"شل" البريطانية من العراق: مسؤولون حكوميون طالبوا الشركة بـ 4 مليارات دولار      تهدد الغرب والصين.. وثائق تكشف "خطر" نووي روسي      كأس إسبانيا: لاعبان شقيقان يقودان بلباو للنهائي للمرة الـ40      مملكة الحضر بالموصل تفتتح أبوابها للسياح لأول مرة منذ سقوط داعش      درب الصليب: ألف طفل من القدس يسيرون على درب السلام      الرئيس بارزاني: الالتزام بالدستور الحل الوحيد للمشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      "أبل" تعد بـ"طفرة" في تبني الذكاء الاصطناعي بمنتجاتها      البابا فرنسيس يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية      محافظة أربيل تُعلن حصيلة خسائر سوق "البالة".. وتؤكد تشكيل لجنة خاصة للتحقيق
| مشاهدات : 724 | مشاركات: 0 | 2023-06-01 10:56:14 |

زراعة إقليم كوردستان: موافقة بغداد على تسويق محاصيل فلاحي الإقليم في المحافظات العراقية

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أعلنت وزارة الزراعة والموارد المائية في إقليم كوردستان، يوم الأربعاء (31 أيار 2023)، صدور "قرار مهم" من بغداد يصب في مصلحة فلاحي الإقليم بالسماح بنقل وتسويق محاصيلهم الزراعية في محافظات العراق كافة.

وقالت الوزارة في بيان: "بعد جهود حثيثة واجتماعات مستمرة لوفد الوزارة مع المسؤولين العراقيين في الحكومة الاتحادية، وافقت وزارة الزراعة الاتحادية في اجتماع هيئة الرأي السادس بالسماح بنقل السلع والمحاصيل الزراعية من إقليم كوردستان إلى المحافظات الآخرى كافة وبالعكس".

وأشار البيان إلى أن محاصيل الفلاحين في إقليم كوردستان تعد ضمن المنتوج المحلي في العراق وبهذا لا يسري عليها إجراءات الحظر الخاصة بمنع استيراد المنتجات الأجنبية من الخارج لدعم المحصول الوطني.

وذكر بيان وزارة الزراعة والموارد المائية في الإقليم أن القرار اشترط أن تكون المحاصيل التي يتم تصديرها إلى المحافظات العراقية مدعومة بشهادة تثبت أنها منتجة محلياً وصادرة عن مديريات الزراعة في محافظات الإقليم.

وإلى جانب تسويق منتجات الإقليم محلياً في العراق، قدمت التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة كوردستان، تسهيلات كبيرة للتجار الراغبين في تصدير المنتجات الزراعية المحلية الى الخارج، بعد تلبية احتياجات السوق المحلية، على ان تصدر المنتجات والمحاصيل بإسم وعلم كوردستان، وقد قامت عدة مصانع محلية وبمساعدة الحكومة بتعبئة منتجات مزارعي كوردستان في اكياس وعلب كرتونية خاصة، ودونوا عليها جملة: (صنع في كوردستان - Made in Kurdistan) ليتم تصديرها وبيعها في الأسواق العالمية.

وقال آراس حميد مالك مصنع لتصدير المنتجات المحلية، إن المنتجات المحلية المصدرة للخارج تخضع للرسوم الجمركية لكن لا يتم تحصيل أي مبالغ من التجار الذين يصدرون تلك المنتجات، فقد كان الإعفاء الجمركي قراراً من التشكيلة الوزارية لدعم المزارعين والتجار لحثهم وتشجيعهم على تصدير المنتجات المحلية، وتعزيز وتطوير القطاع الزراعي ومساعدة الفلاحين والمزارعين على تسويق وبيع منتجاتهم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5492 ثانية