فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2023-03-23 10:29:25 |

البابا فرنسيس يوجّه نداءً من أجل الحفاظ على المياه

الصورة: shutterstock

 

عشتارتيفي كوم- فاتيكان نيوز/

 

 

"لا يمكن للمياه أن تكون غرضًا للهدر والاستغلال أو سبباً للحروب، وإنما علينا أن نحافظ عليها لمصلحتنا وللأجيال القادمة" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في النداء الذي وجّهه في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين.

 

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين وجّه الأب الأقدس نداء قال فيه يُحتفل اليوم باليوم العالمي للمياه. تبادر إلى الذهن كلمات القديس فرنسيس الأسيزي: " كُنْ مُسَبَّحاً، يا رب، لأخينا الماء الكثيرِ الفائدة، الوضيع، الثمين، العفيف". في هذه الكلمات البسيطة نشعر بجمال الخليقة ونتيقّن للتحديات التي تتضمّنها العناية بها. في هذه الأيام يُعقد مؤتمر الأمم المتحدة الثاني للمياه في نيويورك. أُصلّي من أجل نجاح الأعمال وأتمنى أن يؤدي هذا الحدث المهم إلى تسريع المبادرات لصالح الذين يعانون من نقص المياه، هذا الخير الأساسي. لا يمكن للمياه أن تكون غرضًا للهدر والاستغلال أو سبباً للحروب، وإنما علينا أن نحافظ عليها لمصلحتنا وللأجيال القادمة.

تابع البابا فرنسيس يقول سيُحتفل يوم السبت بعيد البشارة، ويتوجّه فكرنا إلى ٢٥ آذار مارس من العام الماضي، عندما وبالاتحاد مع جميع أساقفة العالم، تم تكريس الكنيسة والبشرية ولاسيما روسيا وأوكرانيا إلى قلب مريم الطاهر. لا نتعبنَّ أبداً من أن نُسلّم قضية السلام إلى ملكة السلام. لذلك أود أن أدعو كل مؤمن وجماعة، ولاسيما مجموعات الصلاة، لكي يجدِّدوا في الخامس والعشرين من آذار من كلَّ عام فعل التكرُّس للعذراء مريم لكي تحفظنا جميعًا، هي الأم، في الوحدة والسلام.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6214 ثانية