بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا
| مشاهدات : 910 | مشاركات: 0 | 2023-03-19 10:47:07 |

الرئيس بارزاني يستضيف دبلوماسيين وممثلين عن دول أجنبية في العراق وإقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

وصف الرئيس مسعود بارزاني، الزيارة الأخيرة لمحمد شياع سوداني، رئيس الوزراء العراقي، إلى إقليم كوردستان بأنها فرصة جيدة لمزيد من التفاهم مع الحكومة الفيدرالية حول القضاء على الصراعات.

جاء ذلك خلال استضافة الرئيس بارزاني، يوم السبت (18 آذار 2023)، عدداً كبيراً من السفراء وممثلي الدول والمنظمات الدولية وقوات التحالف في العراق وإقليم كوردستان، وأقام له مأدبة غداء.

وألقى الرئيس بارزاني، وفق بيان صادر عن موقعه الرسمي، كلمة أمام الضيوف، رحب فيهم بحرارة، فيما أشار إلى أهمية "رموز ومعاني ومناسبات آذار وعيد النوروز للشعب الكوردي"، متمنيا للضيوف قضاء "وقت ممتع" في كوردستان.

كما سلط الرئيس بارزاني الضوء على "الوضع السياسي والعلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان"، وبين أن هناك "فرصة جيدة لحل المشاكل" طالما أن هناك إرادة ورغبة في حلها من خلال "التفاهم والاعتماد على الدستور وعلى أساس الاتفاقات بين الأحزاب المكونة لائتلاف إدارة الدولة".

الرئيس بارزاني، وصف زيارة سوداني إلى إقليم كردستان في الأيام القليلة الماضية بأنها "فرصة جيدة لمزيد من التفاهم بين الإقليم والحكومة الفيدرالية حول القضاء على الصراعات".

كما أشار إلى "العملية السياسية الداخلية في إقليم كوردستان"، وشدد على "ضرورة إجراء الانتخابات هذا العام من أجل عدم التشكيك في الشرعية في إقليم كوردستان".

مضيفاً أن "هناك تعاونا جيدا بين الفريق الدولي والأطراف المعنية في الإقليم للتحضير لانتخابات إقليم كوردستان".

وفيما يتعلق بالحقوق الانتخابية للمكونات، جدد بارزاني التأكيد على أنه "لا ينبغي أن يكون هناك أي تدخل في حقوق المكونات وأنه لا ينبغي لأحد فرض إرادته عليهم".

وشدد على وجوب "احترام إرادة الحركات الدينية والوطنية والمكونات في كوردستان، وأي نظام تجده المنظمات الدولية والأمم المتحدة جيدةً لمشاركة المكونات سيكون مقبولا لدينا ايضا".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5988 ثانية