قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      خلال اجتماعات للدراسة السريانية ... تنفيذ اهداف البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      البابا فرنسيس يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية      محافظة أربيل تُعلن حصيلة خسائر سوق "البالة".. وتؤكد تشكيل لجنة خاصة للتحقيق      العراق يفقد 4000 ميغاواط بسبب توقف الغاز الإيراني      رسميا.. معاقبة رونالدو بعد الاحتفال المثير للجدل      نحو 11% من سكان العراق مصابون بـ"السكري".. تعرّف على مرتبته عالميًا      المحكمة العليا ترد على "طلب ترامب".. قد يقلب الموازين      بسبب "حادثة سرقة".. أمن أولمبياد باريس في مهب الريح      البابا فرنسيس يستقبل أعضاء سينودس الكنيسة البطريركية الأرمنية الكاثوليكية      نائب: رواتب إقليم كوردستان ستُعادل مع رواتب العراق      معهد واشنطن للدراسات: مغادرة العراق قد يكون خيار واشنطن الأكثر حكمة
| مشاهدات : 1166 | مشاركات: 0 | 2022-11-26 08:02:16 |

مجلس كنائس الشرق الأوسط يشارك مع آكت اللّاينس في حملة الأمم المتّحدة العالميّة لأنهاء العنف ضد المرأة

 

عشتار تيفي كوم – موقع مجلس كنائس الشرق الاوسط/

انطلقت الجمعة 25 تشرين الثاني/ نوفمبر الحملة العالميّة "اتّحدوا لإنهاء العنف ضدّ المرأة" الّتي تبدأ مع  اليوم العالميّ للقضاء على العنف ضدّ المرأة وتنتهي مع اليوم العالميّ لحقوق الإنسان في 10 كانون الأوّل/ ديسمبر. تأتي هذه الحملة السّنويّة الّتي تمتدّ خلال 16 يومًا من النشاط والتوعية في وقت ارتفعت فيه نسبة العنف الّذي تتعرّض له المرأة بكلّ أنواعه وعلى مختلف الصّعد في المنزل والمجتمع ومكان العمل وحتّى الأماكن العامة، وذلك في العالم والشرق الأوسط خصوصًا مع غياب قوانين أو تطبيق لقوانين تحمي المرأة وتحفظ كرامتها.

الحملة الّتي أطلقها الأمين العام للأمم المتّحدة وهيئة الأمم المتّحدة للمرأة عام 2008 تدقّ ناقوس الخطر وتهدف إلى التوعية حول هذه القضيّة وآثارها السّلبيّة. وتسعى إلى وقف العنف ضدّ النساء والفتيات والعمل على القضاء عليه في كلّ دول العالم. كما تدعو الحملة إلى اتّخاذ إجراءات عالميّة لتعزيز الوعي والمناصرة وتوفير فرص من أجل مناقشة التحدّيات وسُبل إيجاد الحلول. أمّا شعار احتفاليّة هذه السّنة فهو "اتّحدوا! النضال لإنهاء العنف ضدّ المرأة"، وقد اختير اللّون البرتقالي لتمثيل مستقبل أكثر إشراقًا وخالٍ من العنف ضدّ المرأة والفتاة.

بدوره، يشارك تحالف آكت اللّاينس العالميّ والّذي يشكّل مجلس كنائس الشرق الأوسط جزءًا أساس منه لا سيّما في شؤون وقضايا الشرق الأوسط إلى جانب منظّمات دينيّة وإنسانيّة إقليميّة، في هذه الحملة العالميّة لإنهاء العنف ضدّ المرأة. وذلك عبر مجموعة من الصّور والشّعارات الّتي التُقطت وأُعدّت خصّيصًا من قبل هذه المنظّمات الأعضاء للمشاركة في الحملة، حيث ستُنشر تباعًا على حساب آكت اللّاينس على موقع تويتر وأيضًا على موقع مجلس كنائس الشرق الأوسط ومنصّات التواصل الإجتماعيّ الخاصّة به، فيسبوك، تويتر وإنستاغرام.

وفي إطار هذه الحملة، أطلقت آكت اللّاينس أيضًا سلسلة فيديوهات ترفع الصّوت عاليًا من خلال الممثّلين عن المنظّمات والهيئات الإقليميّة في آكت يشدّدون فيها على خطورة العنف ضدّ المرأة وضرورة العمل الجدّي لمواجهته والقضاء عليه. أمّا من جهّة مجلس كنائس الشرق الأوسط، فتحدّثت في الفيديو وباللّغة الإنكليزيّة القسّيسة ريما نصرالله، ممثّلة المجلس في هيئة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في آكت ومنسّقة وحدة العدالة البيئيّة في المجلس، عن واقع العنف ضدّ المرأة في المنطقة متطرّقةً إلى النظرة المسيحيّة لهذه القضيّة الهامّة.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5997 ثانية