الرئيس الروحاني لطائفه الارمن الارثوذكس يتفقد رعيته في كركوك      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل      فخامة رئيس جمهورية العراق يستقبل الكاردينال ساكو ورؤساء كنائس بغداد      إيزيدي يرعى كنيسة قرية هجرها المسيحيون في العراق      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث من صوم باعوثا - كاتدرائية ماريوسف الكلدانية في عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثذوكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يزور قنصلية جمهورية ارمينيا في اربيل      غبطة البطريرك ساكو مترئساً قداس اليوم الثالث للباعوثا: رسالة الباعوثا للانفتاح وليس للعنصرية، للسلام وليس للحرب      إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان      رئيس المجلس الشعبي يزور الاب الخور اسقف سليم البرادوستي - عنكاوا      فيديو: متحف التراث السرياني في عنكاوا .. لمحة عن حضارة بلاد ما بين النهرين      أربيل تعلن افتتاح مستشفى حكومي آخر في المدينة      وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود: مستعدون للاستثمار في الغاز المصاحب بالعراق      منطاد تجسس صيني يرعب أميركا وكندا وبكين تطمئن      دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لفيتامين الشمس      ميسي يوضح حقيقة توتر علاقته مع مبابي      العودة من الموت.. مشروع علمي خطير لإحياء طائر انقرض منذ مئات السنين      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والشمامسة والمكرسين والإكليريكيين في كينشاسا      بنزيمة "غاضب بشدة".. وإدارة ريال مدريد تستجيب لطلبه      في اليوم الثاني من زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية البابا فرنسيس يلتقي ممثلي بعض الأعمال الخيرية      حكومة اقليم كوردستان: المحكمة الاتحادية تُستخدم لنسف أي اتفاق لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية
| مشاهدات : 961 | مشاركات: 0 | 2022-11-26 08:02:16 |

مجلس كنائس الشرق الأوسط يشارك مع آكت اللّاينس في حملة الأمم المتّحدة العالميّة لأنهاء العنف ضد المرأة

 

عشتار تيفي كوم – موقع مجلس كنائس الشرق الاوسط/

انطلقت الجمعة 25 تشرين الثاني/ نوفمبر الحملة العالميّة "اتّحدوا لإنهاء العنف ضدّ المرأة" الّتي تبدأ مع  اليوم العالميّ للقضاء على العنف ضدّ المرأة وتنتهي مع اليوم العالميّ لحقوق الإنسان في 10 كانون الأوّل/ ديسمبر. تأتي هذه الحملة السّنويّة الّتي تمتدّ خلال 16 يومًا من النشاط والتوعية في وقت ارتفعت فيه نسبة العنف الّذي تتعرّض له المرأة بكلّ أنواعه وعلى مختلف الصّعد في المنزل والمجتمع ومكان العمل وحتّى الأماكن العامة، وذلك في العالم والشرق الأوسط خصوصًا مع غياب قوانين أو تطبيق لقوانين تحمي المرأة وتحفظ كرامتها.

الحملة الّتي أطلقها الأمين العام للأمم المتّحدة وهيئة الأمم المتّحدة للمرأة عام 2008 تدقّ ناقوس الخطر وتهدف إلى التوعية حول هذه القضيّة وآثارها السّلبيّة. وتسعى إلى وقف العنف ضدّ النساء والفتيات والعمل على القضاء عليه في كلّ دول العالم. كما تدعو الحملة إلى اتّخاذ إجراءات عالميّة لتعزيز الوعي والمناصرة وتوفير فرص من أجل مناقشة التحدّيات وسُبل إيجاد الحلول. أمّا شعار احتفاليّة هذه السّنة فهو "اتّحدوا! النضال لإنهاء العنف ضدّ المرأة"، وقد اختير اللّون البرتقالي لتمثيل مستقبل أكثر إشراقًا وخالٍ من العنف ضدّ المرأة والفتاة.

بدوره، يشارك تحالف آكت اللّاينس العالميّ والّذي يشكّل مجلس كنائس الشرق الأوسط جزءًا أساس منه لا سيّما في شؤون وقضايا الشرق الأوسط إلى جانب منظّمات دينيّة وإنسانيّة إقليميّة، في هذه الحملة العالميّة لإنهاء العنف ضدّ المرأة. وذلك عبر مجموعة من الصّور والشّعارات الّتي التُقطت وأُعدّت خصّيصًا من قبل هذه المنظّمات الأعضاء للمشاركة في الحملة، حيث ستُنشر تباعًا على حساب آكت اللّاينس على موقع تويتر وأيضًا على موقع مجلس كنائس الشرق الأوسط ومنصّات التواصل الإجتماعيّ الخاصّة به، فيسبوك، تويتر وإنستاغرام.

وفي إطار هذه الحملة، أطلقت آكت اللّاينس أيضًا سلسلة فيديوهات ترفع الصّوت عاليًا من خلال الممثّلين عن المنظّمات والهيئات الإقليميّة في آكت يشدّدون فيها على خطورة العنف ضدّ المرأة وضرورة العمل الجدّي لمواجهته والقضاء عليه. أمّا من جهّة مجلس كنائس الشرق الأوسط، فتحدّثت في الفيديو وباللّغة الإنكليزيّة القسّيسة ريما نصرالله، ممثّلة المجلس في هيئة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في آكت ومنسّقة وحدة العدالة البيئيّة في المجلس، عن واقع العنف ضدّ المرأة في المنطقة متطرّقةً إلى النظرة المسيحيّة لهذه القضيّة الهامّة.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5674 ثانية