غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد دخول الرب يسوع إلى الهيكل وشمعون الشيخ      قداس وصلاة الجناز عن روح الاب الخوري توما صوفيا المنتقل الى الاخدار السماوية – كنيسة ام النور في عنكاوا      وفد الدراسة السريانية يزور المراكز الامتحانية في قصبة كرمليس ونواحي برطلة والقوش      القداس الإلهي وصلاة السنة الأولى لنياحة الأب ديران سركيسيان في كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك الأرمنية      تذكار الرسولين بطرس وبولس والانجيليين الاربعة - الكنيسة الشرقية القديمة      تقليد الصليب المقدس للكاهنين أنطون دلي آبو و متى كوركيس التابعين لكنيسة السريان الارثوذكس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في قرية (بخلوجه)‏      كلمة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا ليوم الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية      المهندس آشور يوخنا ‏‏عضوا في مجلس محافظة دهوك      ثورة ضد الهواتف الذكية.. وعودة لعصر "الهواتف الغبية"      جوكوفيتش يتصدر التصنيف العالمي بعد التتويج في ملبورن      بطاركة ورؤساء كنائس القدس يدعون إلى التهدئة مع تصاعد أعمال العنف      توقيع 47 عقداً لترميم الآثار والمعالم الأثرية في إقليم كوردستان      "بعد موسم وفير".. العراق يبني صوامع قمح جديدة      جنرال أميركي: الجيش البريطاني لم يعد قوة قتالية عالية المستوى      المتحف القبطي بالقاهرة أيقونة الآثار المسيحية فى مصر      أمطار وثلوج حتى نهاية الاسبوع الحالي في كوردستان      ضبط أكثر من 50 طناً من الأدوية المهربة وإغلاق صيدليات وهميّة في ثلاث محافظات      بعد الدبابات.. أوكرانيا تجري محادثات للحصول على صواريخ بعيدة المدى
| مشاهدات : 637 | مشاركات: 0 | 2022-11-25 08:03:51 |

سقوط الكبار وغزارة تهديفية.. حصيلة الجولة الأولى في مونديال قطر

 

عشتار تيفي كوم – السومرية نيوز/

حضرت المتعة الكروية والمفاجآت المُثيرة على ملاعب قطر خلال منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، التي بدأت يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وحققت بعض المنتخبات العالمية الكبرى انتصارات مُدوية خلال الجولة الأولى، على غرار ما فعلته إنجلترا مع إيران، وإسبانيا أمام كوستاريكا، فيما سقطت قوى كروية أخرى بشكل أَذهل العالم بأسره، كما حدث مع الأرجنتين وألمانيا.


الحضور العربي كان لافتًا في الجولة الأولى، حيث صنع المنتخب السعودي الحدث بالانتصار التاريخي 2-1 على الأرجنتين، بهدفين رائعين عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري، بعد التأخر بهدف أحرزه النجم الكبير ليونيل ميسي من ركلة جزاء.

وفرضت تونس والمغرب التعادل السلبي دون أهداف 0-0 على الدنمارك وكرواتيا تواليا، فكان ظهور تونس والمغرب مميزًا، بينما جاءت النتيجة السلبية للعرب من جانب المنتخب القطري فقط، الذي خسر 0-2 أمام الإكوادور، في المباراة الافتتاحية للمونديال.


غزارة تهديفية في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022
شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر غزارة تهديفية؛ إذ تم إحراز 41 هدفًا خلال 16 مباراة، وتم احتساب 9 ركلات جزاء، سُجلت7 منها، فقد أضاع البولندي روبرت ليفاندوفسكي ركلة ضد المكسيك، وأهدر الكندي ألفونسو ديفيس أخرى أمام بلجيكا.

وكانت أكبر نتيجة في الجولة الأولى اكتساح إسبانيا لمنتخب كوستاريكا بنتيجة 7-0، ثم فوز إنجلترا على إيران 6-2، وتفوق فرنسا على أستراليا 4-1. وعلى النقيض، أصاب العقم التهديفي مباريات أخرى، وحسم التعادل السلبي دون أهداف 0-0 نتيجة 4 مواجهات في الجولة الأولى.

منافسة بين 6 لاعبين على لقب الهدّاف
اعتلى 6 لاعبين صدارة ترتيب الهدّافين حتى الآن في كأس العالم 2022؛ وهم الإكوادوري إينر فالنسيا، والفرنسي أوليفيه جيرو، والإنجليزي بوكايو ساكا، والإسباني فيران توريس، والإيراني مهدي طارمي، والبرازيلي ريتشاردليسون؛ إذ أحرز كل منهم هدفين، وعلى صعيد صناعة الأهداف، تألق البرتغالي برونو فيرنانديز والإنجليزي هاري كين حيث قدم كل منهما 2 "أسيست".

رونالدو يدخل تاريخ كأس العالم
دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو تاريخ كأس العالم، بعد إحرازه هدفًا في فوز البرتغال 3-2 على غانا، ليُصبح رونالدو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي سجّل هدفا واحد على الأقل في 5 نسخ مونديالية.

وبدأت أهداف رونالدو المونديالية في كأس العالم 2006، ثم سجل هدفًا آخر في نسخة 2010، وبعد 4 سنوات هز الشباك من جديد، وفي عام 2018 أحرز 4 أهداف، ثم وصل لثامن أهدافه المونديالية على أرض قطر في مونديال 2022.

نتائج الجولة الأولى في كأس العالم قطر 2022
*قطر 0-2 الإكوادور
*السنغال 0-2 هولندا
*إنجلترا 6-2 إيران
*الولايات المتحدة الأمريكية 1-1 ويلز
*الأرجنتين 1-2 السعودية
*المكسيك 0-0 بولندا
*الدنمارك 0-0 تونس
*فرنسا 4-1 أستراليا
*المغرب 0-0 كرواتيا
*بلجيكا 1-0 كندا
*ألمانيا 1-2 اليابان
*إسبانيا 7-0 كوستاريكا
*سويسرا 1-0 الكاميرون
*الأوروغواي 0-0 كوريا الجنوبية
*البرتغال 3-2 غانا
*البرازيل 2-0 صربيا

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6132 ثانية