فريق تحقيق أممي: داعش ارتكب جرائم حرب ضد المجتمع المسيحي العراقي      بالصور.. قداس تذكار عيد القديسة بربارة في كنيسة مار ادي الرسول / كرمليس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل السيدة ايفان فايق جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين العراقية      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      رئيس الجمهورية يستقبل بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور مؤتمر للعمل التطوعي في بغداد      إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      قائممقام قضاء ماوت: قتلى وجرحى في قصف لجبل آسوس بالسليمانية      خبير بيئي يكشف: هذه اكبر مصادر التلوث في العراق      بوتين يرد على دعوة بايدن بالمثل.. ويضع شرطاً للتفاوض      تقنية تصوير "تعيد الشيخ شابا".. طفرة تكنولوجية في هوليوود      من سيحرز لقب كأس العالم ومن سيحصد لقب هداف المونديال؟      البابا فرنسيس يزور جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان (٣١ كانون الثاني – ٥ شباط ٢٠٢٣)      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي
| مشاهدات : 459 | مشاركات: 0 | 2022-11-22 09:36:26 |

“هذه فرصتي الأخيرة”.. ميسي يؤكد أن لقاء السعودية سيكون صعباً وأنه جاهز بدنياً للمونديال

رويترز/ ليونيل ميسي يؤكد أن لقاء السعودية سيكون صعباً

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إنه متحمس جداً لبداية "المغامرة" في كأس العالم قطر 2022، موضحاً أن هذه النسخة خاصة جداً بالنسبة له.

ولفت الدولي الأرجنتيني، في المؤتمر الصحفي لمنتخب بلاده عشية مواجهة المنتخب السعودي، إلى أنه سعيد بالحب الذي تظهره الجماهير له، وتابع: "أنا أكثر نضوجاً، وسأحاول الاستمتاع بكل لحظة في هذه البطولة، من الصعب التتويج بكأس العالم".

كما أكد ميسي أنه جاهز بدنياً، وليس لديه أية مشكلة صحية، سيما بعد أن تم تصوير كاحله الأيمن منتفخاً في التدريبات، لكنه أصر على أنه بخير ومستعد للعب في مباراة فريقه الافتتاحية.

وأوضح: "كل ما قيل عن غيابي هو مجرد شائعات لا صحة لها، وقد تكون هذه آخر فرصة لي من أجل التتويج بكأس العالم، لذلك هذه البطولة تعد مختلفة بالنسبة لي".

القائد الأرجنتيني أكد أنّه لم يقم بأية استعدادات مختلفة قبل كأس العالم، وبأنه لم يكن هناك وقت للإعداد، لكن المنتخب في حالة جيدة بدنياً ونفسياً.

أما عن مباراة الأرجنتين الافتتاحية أمام السعودية فقال: "نشعر بسعادة كبيرة في المجموعة، ستكون مباراة السعودية صعبة جداً، فهي تعني بداية كأس العالم، بالنسبة للعديد من اللاعبين، ستكون هذه أول تجربة لهم في البطولة، سنلعب كما كنا نفعل".

وتابع: "أنا ممتن للحب الذي تلقيته طوال مسيرتي الرياضية، يُسعدني أن هناك العديد من الأشخاص الذين يريدون أن تفوز الأرجنتين بكأس العالم، أنا استمتع اليوم بكل هذا". 

ويأمل ميسي، البالغ من العمر 35 عاماً، والفائز بالكرة الذهبية 7 مرات، والذي سجل 91 هدفاً في 156 مباراة دولية، أن يرفع اللقب المونديالي للمرة الأولى في تاريخه.

ويفتتح المنتخبان الأرجنتيني والسعودي، الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم 2022.

وسبق أن واجه المنتخب السعودي المنتخبَ الأرجنتيني في أربع مباريات سابقة، لكن واحدة منها فقط كانت مباراة رسمية بين المنتخبين.

يعود تاريخ المباراة الأولى إلى يوليو/تموز عام 1988، وقد كانت هذه المباراة ضمن منافسات بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، ومع أداء مذهل من كلا الفريقين انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 2-2.

أما المباراة الثانية، فجاءت بعد أيام قليلة من المباراة الأولى، حيث أقيمت لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس أستراليا الذهبية الودية، وانتهت بفوز "التانغو" بهدفين مقابل صفر.

وكانت المباراة الثالثة هي المباراة الرسمية الوحيدة بين السعودية والأرجنتين وقد أقيمت في العشرين من أكتوبر/تشرين الأول عام 1992، وتحديداً في نهائي بطولة كأس الملك فهد، مع العلم أن هذه البطولة تحولت إلى بطولة كأس القارات فيما بعد.

وتمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق الفوز على السعودية بنتيجة 3-1، وقد حقق الأهداف الثلاثة للأرجنتين كل من ليوناردو رودريغيز، وكلاوديو كانيجيا، ودييغو سيميوني، فيما سجل سعيد العويران هدف السعودية الوحيد في المباراة.

في حين كانت المباراة الرابعة هي الأخيرة بين السعودية والأرجنتين وقد أقيمت في عام 2012، حيث استضاف استاد الملك فهد الدولي في الرياض مباراة ودية بين المنتخبين، انتهت بالتعادل السلبي.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5742 ثانية