" طقوس الحطب " من إخراج د.نشأت مبارك صليوا،‏ تفتتح مهرجان مسرح الجنوب المصري      الاحتفال بأحد الكهنة – كنيسة ام النور في عنكاوا      وزير الثقافة يثمن جهود المدير العام في المشهد الثقافي السرياني      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ‏يحتفل برتبة تجليس سيادة مار أندراوس أورلاندو لوبيز أسقفًا لأسقفية غواتيمالا الوسطى      وفد من تربية تلكيف يشارك في حضور احتفالية لابتدائية تللسقف للبنات بعيد المعلم      فنون " بغديدي " الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)      تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      السوداني يعلن تخصيص 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى      ضربة موجعة ودموع بيدري.. هل انتهى موسم برشلونة؟      الشرطة تعثر على سيارة فيراري شهيرة سرقت قبل 30 عاما      رئيس إقليم كوردستان يحدد موعد الانتخابات البرلمانية      نزاع عشائري يخرج قضاء الاصلاح في ذي قار عن السيطرة      إعلان حالة الطوارئ وهروب سجناء.. ماذا يحدث في هايتي؟      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى الأطفال لمناسبة اليوم العالمي الأول للأطفال الذي سيُحتفل به في شهر أيار مايو      "أبيكور" تنفي توصّل بغداد وأربيل لاتفاقٍ مع الشركات لاستئناف تصدير نفط كوردستان      مستشار محافظ صلاح الدين: الملف الأمني للمحافظة سيسلم للشرطة      الجيش الأميركي يؤكد غرق السفينة "روبيمار" ويحذر من كارثة بيئية
| مشاهدات : 1642 | مشاركات: 0 | 2022-11-20 10:26:54 |

قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بقداسة البابا فرنسيس‏ في الفاتيكان

 

عشتارتيفي كوم- الموقع الرسمي لقداسة البطريرك ما آوا/

 

التقى قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العالم، بقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكيّة، في القصر الرسولي بالفاتيكان وذلك صباح يوم السبت الموافق 19 تشرين الثاني 2022.

رافق قداسة البطريرك وفد من الكنيسة ضمّ غبطة مار ميلس زيّا، مطران استراليا ونيوزلندا ولبنان والنائب البطريركي العام، ونيافة مار اوكين قرياقوس، أسقف والمُدبّر البطريركي لعموم الهند والامارات العربيّة المُتحدة، ونيافة مار بولس بنيامين، أسقف شرق الولايات المتحدة، ونيافة مار ابرس يوخنّا، أسقف كركوك وديانا والمعاون البطريركي، والاركذياقون وليم توما والخورأسقف كيوركيس توما من شيكاغو. كان وفد الكنيسة الآشورية في روما في الفترة من 16 إلى 19 تشرين الثاني لحضور الاجتماع السنوي للجنة المشتركة للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية وكنيسة المشرق الآشورية.

قدّم قداسة البطريرك هدية إلى البابا وهي عبارة عن صليب صُنع يدويّاً من الخشب على الطراز الخاص بكنيسة المشرق الآشورية، وبالمُقابل أهدى البابا للبطريرك ذخائر القديس توما الرسول من أجل وضعها في بازيليك الرسل القديسين الجديدة في أربيل.

أتّسم الاجتماع بالروح الأخويّة، كما نوقشت فيه العديد من القضايا المتعلقة بمسيحيي الشرق الأوسط، إلى جانب الأمور التي تتمحور حول العلاقات المسكونية بين الكنيستين، والكنائس المسيحيّة الشقيقة الأخرى.






















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5760 ثانية