فريق تحقيق أممي: داعش ارتكب جرائم حرب ضد المجتمع المسيحي العراقي      بالصور.. قداس تذكار عيد القديسة بربارة في كنيسة مار ادي الرسول / كرمليس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل السيدة ايفان فايق جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين العراقية      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      رئيس الجمهورية يستقبل بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور مؤتمر للعمل التطوعي في بغداد      إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      قائممقام قضاء ماوت: قتلى وجرحى في قصف لجبل آسوس بالسليمانية      خبير بيئي يكشف: هذه اكبر مصادر التلوث في العراق      بوتين يرد على دعوة بايدن بالمثل.. ويضع شرطاً للتفاوض      تقنية تصوير "تعيد الشيخ شابا".. طفرة تكنولوجية في هوليوود      من سيحرز لقب كأس العالم ومن سيحصد لقب هداف المونديال؟      البابا فرنسيس يزور جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان (٣١ كانون الثاني – ٥ شباط ٢٠٢٣)      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي
| مشاهدات : 452 | مشاركات: 0 | 2022-11-07 12:43:56 |

نقابة الصحفيين الزنكَلاديشية

حيدر حسين سويري

 

   كنت ذاهبا لاتحاد الكتاب والادباء في العراق، فاستجرت سيارة (التكسي)، وعندما علم بذلك قال:

تفضل أستاذ

شكراً

صعدت السيارة، وسارت بنا وكما هو معروف بدأ السائق بـ (الله بالخير) ليستهل الحديث عن حياتهِ وبطولاتهِ في مجال عملهِ السابق والحالي واللاحق والماحق، ثم استطرد حديثه بسؤال:

أستاذ انت كاتب؟

ان شاء الله، تكَدر تكتب اسمي بالكوكل وتشوف منجزي

أها يعني أنت كاتب من صدكَـ؟

لعد شنو؟

مو مهم، هسه أني إذا اريد اخذ عضوية بالاتحاد شلون؟

تجيب منجزك وتملي استمارة وتكمل بقية امورك

منجز شنو؟ لا أستاذ، أني من وين الي منجز!

لعد شلون؟

الله كفيلك أني عضو بنقابة الصحفيين واني عمري ما كاتب مقال ولا اندل جريدة

هاي شلون؟

مثل ما أكلك، انا سائق تكسي، وقبل جنت سجين سياسي، ويوم من الأيام صعد وياي واحد مثل حضرتك، وسولفت وياه فكَلي تريد عضوية بنقابة الصحفيين؟ فكَتله: بس أني ما مشتغل بالصحافة. كَال: أنت مو سجين سياسي؟ فأكيد عندك جهة سياسية، جيب منهم تأييد وداريني وأني أنطيك هوية. فكَتله: معقولة؟ كَال: شوف البطران! بابا عدنا ناس حتى ما تعرف تكتب هههههههه

بيها الخير، وهسه انت شنو مستفيد من الهوية؟

احترام الأجهزة الأمنية، ومن كان المرور يشترط قرار فردي وزوجي أني ما مشمول، الطريق مسدود أفوت ومن هاي السوالف، وإذا تجي كرامية استلم، والمطلوب مني بيوم الانتخابات اروح انتخب الي يأمرني بي صاحبي وبس.

وصلت أخويه نزلني

   هذه الواقعة وغيرها كثير، حصلت مع زملاء لنا من الكتاب والصحفيين، وهي ليست جديدة بل من زمن الأنظمة السابقة، أخرها نظام هدام العبثي، الذي جيَّر العمل الصحفي لصالحه. لكن المصيبة اليوم عندما يكون لك منجز وتكون شخصية معروفة، وخير دليل على نتاجك هو البحث في الشبكة العنكبوتية، ولعل منجزك يفوق منجز النقيب نفسه، وبالرغم من ذلك لا تمتلك هوية النقابة، التي يمتلكها سائق التكسي والبنجرجي (مع احترامي لهذه المهن واصحابها).

بقي شيء...

أحد الصحفيين يعلق حول الموضوع: عاد هذي بس نقابة الصحفيين الزنكَلاديش لو حتى باقي الدول؟










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6000 ثانية