رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      "واقعة الحديقة" تحول حياة امرأة أسترالية إلى مأساة      بعد لقطة "مسح القميص".. ملاكم مكسيكي يهدد ميسي بالضرب      مسرور بارزاني يبحث التطورات في المنطقة مع نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا      البابا يوجه نداءً من أجل السلام في الأرض المقدسة: العنف يقتل المستقبل      اللجنة المالية: مبلغ الموازنة سيصل إلى 150 تريليون دينار بعجز 100 %      البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة
| مشاهدات : 609 | مشاركات: 0 | 2022-09-25 12:12:59 |

الحرس الثوري الإيراني يتبنى قصف مناطق حدودية في إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلن الحرس الثوري الإيراني يوم السبت مسؤوليته عن الهجوم المدفعي الذي استهدف مناطق حدودية داخل إقليم كوردستان.

وتعرضت مناطق بربزين وغوري سايا وهورن الحدودية داخل الإقليم بعد ظهر اليوم إلى قصف مدفعي إيراني مكثف، دون أن يتسنى معرفة حجم الخسائر أو الأضرار.

وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي في خبر عاجل، أن الحرس الثوري شن هجوماً بالمدفعية على أهداف حدودية يتمركز فيها معارضون كورد للجمهورية الإسلامية.

وقال مدير ناحية سيدكان إحسان جلبي لكوردستان 24، إن القصف "لا يزال مستمراً"، مشيراً إلى أنه وقع عند الساعة 03:25 بالتوقيت المحلي.

وتتهم طهران معارضيها الكورد بالتحريض على الاضطرابات التي تشهدها مدن إيرانية عديدة في أعقاب وفاة الشابة مهسا أميني التي توفيت خلال احتجازها من قبل شرطة الأخلاق التي تطبق قواعد ارتداء الحجاب على النساء، وهو ما أشعل موجة مظاهرات غاضبة.

ووقع القصف المدفعي الإيراني بعد ساعات قليلة على كلمة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، دعا فيها دول الجوار إلى احترام السيادة العراقية وعدم استخدام أراضي بلاده "ذريعة" لمكافحة الإرهاب.

وبحسب إحصاءات رسمية إيرانية فقد سقط 35 قتيلاً في المظاهرات المستمرة منذ أسبوع، مع اتساع نطاق الاحتجاجات إلى معظم محافظات البلاد البالغ عددها 31.

وخرجت مظاهرات مضادة نظمتها الدولة في عدة مدن لمواجهة الاحتجاجات المناهضة للحكومة، في وقت توعد فيه الجيش بمواجهة "الأعداء" الذين يدعمون الاضطرابات.

وهذه الاحتجاجات هي الأكبر منذ مظاهرات خرجت اعتراضاً على أسعار الوقود في 2019، وقتل خلالها العشرات في أكثر المواجهات دموية في تاريخ الجمهورية الإسلامية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5933 ثانية