رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      "واقعة الحديقة" تحول حياة امرأة أسترالية إلى مأساة      بعد لقطة "مسح القميص".. ملاكم مكسيكي يهدد ميسي بالضرب      مسرور بارزاني يبحث التطورات في المنطقة مع نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا      البابا يوجه نداءً من أجل السلام في الأرض المقدسة: العنف يقتل المستقبل      اللجنة المالية: مبلغ الموازنة سيصل إلى 150 تريليون دينار بعجز 100 %      البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة
| مشاهدات : 578 | مشاركات: 0 | 2022-09-25 11:59:06 |

العراق.. إصابات واشتباكات مستمرة في نزاع بين عشيرتين جنوبي البلاد

عناصر من الجيش العراقي (أرشيف)

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

يستمر لليوم الثالث على التوالي نزاع عشائري بين قبيلتين في جنوبي العراق استخدمت فيه الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وفقا لما ذكرت مصادر أمنية، السبت.

وقد اندلع ذلك النزاع بإحدى قرى قضاء سيد دخيل شرقي مدينة الناصرية بين عشيرتي الهصاصرة والبو حمودي، على خلفية نزاعات حول الأراضي والمياه.

وكان النزاع الذي اندلع قبل يومين، قد تواصل اليوم، وذلك بعد أن تدخلت بعض العشائر في المنطقة  للإصلاح بين الطرفين  وعقد هدنة لمدة ثلاثة أيام.

غير أن الهدنة لم تصمد، في حين أسفرت الاشتباكات عن إصابة 7 أشخاص حتى الآن.

وقد توجهت قوات من الشرطة المحلية والرد السريع الى المنطقة في محاولة للسيطرة عليه.

 

فض نزاع آخر في ميسان

وفي سياق متصل، أكدت مديرية شرطة محافظة ميسان، السبت، فض نزاع عشائري واعتقال 5 متهمين من طرفي النزاع المسلح، فيما أشارت إلى أن الحادث تسبب بإصابة اثنين من المواطنين.

وذكر بيان للمديرية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "نزاعاً عشائرياً مسلحاً اندلع بين عشيرتين مساء يوم أمس الجمعة، في منطقة نهر العز التابعة الى قضاء الميمونة جنوب غرب المحافظة".

وأوضح البيان، أن الحادث أسفر عن إصابة اثنين من المواطنين بجروح"، مؤكداً أن "قوة أمنية مشتركة من أفواج وأقسام قيادة الشرطة، بالاشتراك مع قطعات من الجيش العراقي توجهت إلى مكان الحادث وتمكنت من فرض طوق أمني وإجراء سلسلة من عمليات الدهم والتفتيش لمنازل المتسببين بالحادثة وفض النزاع واحلال السلم المجتمعي داخل المنطقة المذكورة أعلاه".

وأشار إلى أن "عمليات المداهمة والتفتيش وملاحقة المتسببين في النزاع أسفر عنها اعتقال 5 متهمين من المشتركين في النزاع العشائري كحصيلة أولية والتحفظ على المصابين لحين اكتمال التحقيقات".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5962 ثانية