لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 536 | مشاركات: 0 | 2022-09-19 13:06:28 |

تقع تحت سيطرة القوات الاتحادية .. إخلاء قرى كوردية شمال بعقوبة بسبب انعدام الامن والخدمات

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

قال مسؤول حزبي كوردي ، ان عدداً من القرى الكوردية التابعة لناحية قرة تبة ( 110 كم شمال بعقوبة مركز محافظة ديالى وتتبع قضاء كفري وتقع جنوبه بـ 30 كم) أخلاها سكانها بسبب تدهور الوضع الأمني وعدم قدرة القوات الحكومية المتواجدة في المنطقة على حفظ الامن فيها، لافتاً الى توجه السكان الى مراكز الاقضية و المدن.

وناحية قرة تبة من المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة إقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) ، وانسحبت منها قوات البيشمركة والقوات الأمنية الكوردية بعد احداث 16 أكتوبر 2017.

مسؤول اللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكوردستاني في قرة تبة كمال إبراهيم ، قال لـ(باسنيوز) ان المنطقة برمتها كانت تعيش في أمن وامان عندما كانت قوات البيشمركة تتولى حفظ الامن في المنطقة ، لكن بعد انسحابها تدهور الامن فيها والقوات الاتحادية تركز على حماية القرى العربية والتركمانية اكثر من القرى الكوردية ، لافتاً الى اهمال القرى الكوردية من الناحيتين الأمنية والخدمية من قبل إدارة المنطقة.

إبراهيم اوضح بالقول ، ان 4 قرى في ناحية جبارة تم اخلاءها بالكامل بسبب انعدام الامن ، فيما يشكل مسلحو تنظيم داعش خطراً داهماً على حياة السكان في قرة تبة لذلك سكان القرى يغادرونها مضطرين ، مشيراً الى خطف راعي كوردي قبل أيام من قبل مسلحي التنظيم ولم تقدم القوات العراقية على فعل شي لانقاذه.

مسؤول اللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكوردستاني في قرة تبة كمال إبراهيم،رأى من الضروري ان تعود قوات البيشمركة الى المنطقة لتوفير الامن فيها وحمايتها وطمأنة السكان بأن هناك من يدافع عنهم ويحميهم.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5539 ثانية