لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 468 | مشاركات: 0 | 2022-09-16 09:08:41 |

التخطيط العراقية: انخفاض التضخم في العراق بنحو 0.5% منذ بداية العام

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

اعلن المتحدث باسم وزارة التخطيط العراقية، عبد الزهرة الهنداوي، انخفاض نسبة التضخم في العراق، مشيرا الى ان التضخم بلغ خلال النصف الثاني من العام 2021 الى النصف الأول من 2022، (6% الى 6.5%)، وانخفض منذ بداية العام الحالي بنسبة 0.4%.

 الهنداوي قال لشبكة رووداو الإعلامية: "كان التضخم، خلال نصف العام 2021 الى النصف الأول من عام 2022، يتراوح بين 6% الى 6.5%"، مضيفا انه "في بداية عام 2022 انخفض مؤشر التضخم الشهري، كانت النسبة مطلع العام 0.9% ووصلت الآن الى 0.4%".

 في عام 2020، تجاوزت نسبة التضخم في العراق 10% اثر انتشار جائحة كورونا.

 واوضح المتحدث باسم وزارة التخطيط العراقية، اسباب التضخم في العراق، مبيناً انها كثيرة ومتعددة. وذكر انه، في مقدمة هذه الاسباب كثرة الاستيراد الذي يعتمد عليه العراق بشكل كبير، وارتفاع الاسعار في انحاء العالم بسبب التحديات الامنية والصحية.

 واضاف الهنداوي انه من بين الاسباب الأخرى لحدوث التضخم في العراق، كثرة التعاملات النقدية والتجارية نتيجة ارتفاع نفقات الدولة والتي تصل سنويا الى 50 ترليون دينار.

 في 8 حزيران 2022، صادق مجلس النواب العراقي على مقترح قانون الامن الغذائي والتنمية بهدف مواجهة ارتفاع اسعار الغذاء الذي شهده العالم عقب اندلاع الحرب الروسية – الأوكرانية، وينظر الى القانون كبديل لقانون موازنة الدولة لعام 2022، حيث بلغت ميزانية القانون 24 ترليون دينار ومعظمها خصص لتوفير الرواتب وتأمين الحصص التموينية.

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6871 ثانية