لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 524 | مشاركات: 0 | 2022-09-14 11:24:40 |

دولة إفريقية تمنع بيع شراب الباراسيتامول.. وفاة عشرات الأطفال دفعتها لحظره وبدء تحقيق

صورة تعبيرية / istock

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

أمرت جامبيا الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول 2022، المستوردين والمتاجر بتعليق مبيعات جميع العلامات التجارية من شراب الباراسيتامول في الوقت الذي تباشر فيه الحكومة تحقيقاً في الاشتباه بوجود صلة بين الدواء ووفاة العشرات من الأطفال الصغار.

حيث قال رئيس الجهاز الصحي في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا إنه بدأ التحقيق بعد اكتشاف ارتفاع في حالات إصابة الكلى الحادة بين الأطفال دون سن الخامسة في أواخر شهر يوليو/تموز الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

كما قالت هيئة مراقبة الأدوية إنه لا توجد بيانات كافية لتبرير فرض حظر عام على شراب باراسيتامول، وهو مسكن للألم غالباً ما يستخدم لخفض الحرارة عند الأطفال.

إذ أصيب الأطفال بأعراض منها عدم القدرة على التبول وارتفاع الحرارة والقيء الذي أدى بسرعة إلى الفشل الكلوي. ولم تذكر الوكالة أي علامات تجارية محددة، لكنها قالت إن بعض العينات أرسلت إلى الخارج لاختبار مراقبة الجودة.

بينما قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية في الأسبوع الماضي إن الأدلة لا تشير إلى باراسيتامول ولكن إلى مصدر ناقل للعدوى مثل المياه الملوثة، لكنهم أكدوا أن هناك العديد من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها بعد.

شراب الباراسيتامول مسكن شائع للأطفال ويستخدم لعلاج مشكلات عديدة مثل الصداع، آلام المعدة، وجع الأذن، وأعراض البرد والإنفلونزا، ويمكن استخدامه أيضاً لخفض درجة الحرارة المرتفعة وفي هذه الحالة يجب عمل الكمادات بجانب إعطاء الطفل الباراسيتامول.

كما يتوفر الباراسيتامول على شكل أقراص أو شراب، ويأتي الباراسيتامول أيضاً على شكل تحاميل (دواء يُدفع برفق إلى قاع الطفل). تفيد التحاميل في تخفيف الآلام وارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال الذين يجدون صعوبة في بلع الأقراص أو الشراب، أو الذين يمرضون كثيراً.

توجد أنواع مختلفة من شراب الباراسيتامول للأطفال، بما في ذلك قوتان من الشراب، وتعتمد القوة والجرعة على عمر طفلك (وأحياناً وزنه)، لذلك اقرأ التعليمات بداخل عبوة الدواء جيداً.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5822 ثانية