الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      القداس الالهي بمناسبة منتصف الصوم الاربعيني المقدس- كنيسة ام النور في عنكاوا‏      تلاشٍ تدريجي للتنوع الديني في العراق      رسالة التهنئة التي بعثها قداسة البطريرك مار آوا الثالث، إلى دولة السيد محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، بمناسبة عيد الفطر      ممثل رئيس الوزراء يستقبل غبطة البطريرك ساكو      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس اقليم كوردستان ورئيس حكومة الاقليم بعيد الفطر المبارك      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي بعيد الفطر المبارك      بالصور.. لجنة سيدات السريان تقيم رياضة روحية في دير القديس مار متى الناسك- الموصل      مخيم طالبات اعدادية ام المعونة الدائمة من عنكاوا في دير القلب الاقدس في قرية ارادن / دهوك      سرمد البياتي: حكومة السوداني ماضية في حل جميع القضايا الخلافية مع أربيل      مسؤول أميركي: الشراكة الدفاعية جزء من محادثات أميركية عراقية في واشنطن الأسبوع المقبل      الأنواء الجوية: ارتفاع درجات الحرارة بدءاً من السبت      الحمل فوق سن الأربعين.. هل هو آمن؟      بسكاكين وقنابل.. مراهقون دواعش خططوا لتنفيذ هجمات بألمانيا      حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة      الجيل Z يفضل تيك توك على غوغل.. ولا يأخذ معلوماته من عملاق البحث      هل يستطيع ليفربول "قلب الكارثة".. ماذا يقول التاريخ؟      البابا يستقبل أعضاء اللجنة الحبرية البيبلية في ختام أعمال جمعيتهم العامة السنوية      بورغوس يعتذر عن "التعليق المسيء" بحق نجم برشلونة
| مشاهدات : 1864 | مشاركات: 0 | 2022-08-19 08:41:59 |

دراسة: مشروب ساخن يخفض مستوى السكر في الدم

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

ذكرت دراسة طبية بريطانية، اليوم الخميس، أن تناول مشروب القرفة الساخن بشكل منظم يساعد على خفض مستوى السكر في الدم لدى المصابين بمرض السكري.

وقالت الدراسة التي أوردتها صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية ، إنه "لحسن الحظ، يمكن أن يؤدي تناول مشروب دافئ ومهدئ إلى خفض نسبة السكر في الدم خلال 30 دقيقة.. وهذا المشروب هو شاي القرفة الذي يفضل شربه بعد تناول الطعام".

وأوضحت أن "متوسط مستويات السكر في الدم بعد الأكل عامل مهم في السيطرة على نسبة السكر، لافتة إلى أن سكر الدم بعد الأكل هو قياس تركيز الجلوكوز في مجرى الدم في فترة تصل إلى أربع ساعات بعد تناول الوجبة".

وأشارت الدراسة إلى "أنها استندت إلى تجربة شملت 30 شخصا بالغًا غير مصابين بالسكري تتراوح أعمارهم بين 20 و 53 عامًا وتم توزيعهم بشكل عشوائي في مجموعتين وهما مجموعة التحكم ومجموعة التدخل".

وتابعت: "طُلب من المشاركين عدم تناول أي قرفة في اليوم السابق للتدخل.. وتم جمع عينات الدم لكل مشارك في 30 دقيقة و 60 دقيقة و 90 دقيقة و 120 دقيقة في كل من مجموعة التحكم والتدخل"، موضحة: "ظهر أن تناول كبسولة القرفة أو مسحوق القرفة يحسن متوسط مستويات السكر في الدم، بغض النظر عن نوع القرفة المستهلكة".

وذكرت الدراسة، أن "الباحثين لاحظوا أنه بعد تناول مسحوق القرفة كان هناك "انخفاض كبير" في نسبة السكر في الدم بعد الوجبة في غضون 30 دقيقة".

وعلى الرغم من أن التأثير لوحظ في الأشخاص غير المصابين بالسكري، فقد وجدت دراسات أخرى أن القرفة مفيدة لمرضى السكر بشكل كبير.

وتبين أن تناول غرام واحد أو ثلاثة أو ستة غرامات من القرفة يوميًا يقلل نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول السيئ بعد 40 يومًا بين 60 مصابًا بالسكري في منتصف العمر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6074 ثانية