لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 476 | مشاركات: 0 | 2022-08-18 15:05:24 |

الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا

 

عشتارتيفي كوم- العربية نيت/

 

بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين روسيا وأوكرانيا، من أجل السماح بخروج سفن الحبوب من المواني الأوكرانية المطلة على البحر الأسود، برعاية الأمم المتحدة ووساطة تركيا، يبدو أن سفينة جديدة في طريقها إلى المغادرة.

فقد أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، أن سفينة جديدة محملة بالحبوب غادرت ميناء تشورنومورسك الأوكراني ليرتفع العدد الإجمالي للسفن التي أبحرت من المواني الأوكرانية المطلة على البحر الأسود إلى 25.

 

محملة بالذرة

كما أضافت أن السفينة آي ماريا التي ترفع علم دولة بيليز الواقعة في أميركا الوسطى كانت محملة بالذرة، مشيرة إلى أن أربع سفن أخرى ستصل إلى مواني أوكرانيا اليوم أيضا لتحميلها بالحبوب، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

يذكر أن كييف وموسكو كانتا وقعتا أواخر الشهر الماضي (22 يوليو 2022) على اتفاقية في تركيا، تسمح للأولى باستئناف شحنها للحبوب من البحر الأسود إلى أسواق العالم.

فيما أعلنت الأمم المتحدة في حينه أن لجنة مشتركة من المنظمة والبلدين المتصارعين وأنقرة ستعمل على تفتيش سفن الحبوب، للتأكد من عدم نقل أي أسلحة.

أتى هذا الاتفاق بعد تبادل للاتهامات دام أشهراً بين كل من السلطات الروسية والأوكرانية بالتسبب في أزمة غذاء عالمي، وتهديد الملاحة في البحر الأسود، وسرقة الحبوب والمحاصيل الزراعية.

يشار إلى أنه منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، بسط الروس سيطرتهم شبه التامة على البحر الأسود.

فيما اتهمت أوكرانيا روسيا بعرقلة توريد المحاصيل والتسبب بأزمة غذاء عالمية وارتفاع حاد في أسعار الحبوب، بما يؤثر على العديد من الدول الإفريقية والشرق أوسطية.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6065 ثانية