قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      الكنيسة السريانية الارثوذكسية تحتفل في القدس بحسب التقويم الشرقي بعيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس‏      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام      مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار يدين استفتاءات لضم مناطق أوكرانية إلى روسيا      الولايات المتحدة تعيد لليونان إنجيلا عمره ألف عام      الذكاء الاصطناعي يكشف هوية بطل مونديال قطر 2022      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول المهاجرين والتربية      إعصار "إيان" يخرج تمساحا إلى شوارع فلوريدا      قبل رفع الستار.. حظوظ الفرسان العرب الـ4 في المونديال      البابا فرنسيس يزور البحرين في تشرين الثاني نوفمبر      القنصلية الأمريكية بأربيل: لا يمكننا ضمان انتهاء الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان
| مشاهدات : 618 | مشاركات: 0 | 2022-08-10 12:09:26 |

اجتماع نيجيرفان بارزاني والاطراف الكوردية مع بلاسخارت بشأن انتخابات اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بدأ اجتماع يجمع رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع الأطراف السياسية الكوردية وممثلة الامم المتحدة جينين بلاسخارت بشان اجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في اقليم كوردستان.

يجري الاجتماع، اليوم الاربعاء (10 آب 2022)، في مقر ديوان رئاسة إقليم كوردستان، بحضور رؤساء الأحزاب السياسية الكوردية وجينين بلاسخارت.

وافاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية بهروز فريدون المتواجد في المكان، بأنه من المقرر ان يناقش المجتمعون مسألة الانتخابات وتسوية النقاط الخلافية بين الأحزاب حول إجراء العملية الانتخابية.

وحسب المراسل، فقد أبدى الحزب الديمقراطي الكوردستاني استعداده للحوار مع الاطراف السياسية الكوردية الأخرى، للوصول الى اتفاق بشأن العملية.

ووصل الى ديوان الرئاسة كل من بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، علي بابير رئيس حزب جماعة العدل الكوردستانية، وعمر سيد علي المنسق العام لحركة التغيير، للمشاركة في الاجتماع.

كما سيشارك صلاح الدين بهاء الدين الأمين العام حزب الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في الاجتماع، والذي قال: "سأشارك في اجتماع الأطراف السياسية وممثلة الأمم المتحدة في ديوان رئاسة اقليم كوردستان لمناقشة مسألة الانتخابات، لأن أي تأجيل في الانتخابات هو جزء من مخطط استمرار الوضع الراهن".

الهدف الرئيس من هذا الاجتماع، الاتفاق على ثلاث نقاط أساسية، وهي (تفعيل مفوضية الانتخابات، تحددي موعد متفق عليه لإجراء الانتخابات، وتعديل قانون الانتخابات).

في 24 شباط الماضي، وقعّ رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، أمراً إقليمياً حدد فيه موعد إجراء انتخابات برلمان كوردستان، وجاء في الأمر الصادر عنه أنه بموجب القانون رقم (1) لسنة 2005 لقانون رئاسة إقليم كوردستان المعدل، فقد تم تحديد الأول من شهر تشرين الأول من العام 2022 موعداً لإجراء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان.

ولم يبق سوى شهرين اثنين على الموعد الذي حدده رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني لإجراء انتخابات برلمان كوردستان، لكن الخلافات بين الاطراف السياسية دفعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان الى إعلان عدم استطاعتها إجراء الانتخابات في الوقت وقتها المحدد.

ويُنتظر ان تعلن رئاسة إقليم كوردستان في مرسوم جديد، عن موعد جديد لإجراء الانتخابات البرلمانية.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7187 ثانية